رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في أحداث اشتباكات جمعة "رد الكرامة " بالمقطم

6 يوليو ...أولى جلسات محاكمة دومة وعبد الفتاح ونوارة

حوادث وقضايا

الاثنين, 10 يونيو 2013 17:19
6 يوليو ...أولى جلسات محاكمة دومة وعبد الفتاح ونوارة
كتبت – مونيكا عياد :-

قرر  المستشار سمير أبوالمعاطى رئيس محكمة استئناف، تحديد  جلسة 6 يوليو لبدء محاكمة  الناشط السياسي أحمد دومة و وعلاء عبد الفتاح ونوراة نجم و9 آخرين أمام محكمة جنايات القاهرة،  بتهمه التعدي والتحريض علي الإخوان المسلمين وضباط الشرطة  في أحداث اشتباكات جمعة " رد الكرامة" بالمقطم  والتي أسفرت عن إصابة 130 مواطنا.

كانت  نيابة جنوب القاهرة برئاسة المستشار تامر العربي وبإشراف المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول للنيابات، قد وجهه إلى أبو دومة وآخرين تهم التحريض على التجمهر

والتخريب والتعدي على متلكات عامة وخاصة   بقصد إشاعة الفوضى بين الناس، والتعدي على الشرطة أثناء تأدية عملها فى تأمين المقر والمارة.
وأكدت النيابة أنه صدر قرار بضبط وإحضار كل من النشطاء علاء عبد الفتاح، وأحمد دومة، كريم الشاعر، وحازم عبد العظيم، أحمد عيد حلمى، واستدعاء الناشطة نوارة نجم، للتحقيق معهم على خلفية البلاغات المقدمة محامى جماعة الإخوان المسلمين لاتهامهم بالتورط في أحداث المقطم، إلا أنه
لم يحضر أحد منهم إلا علاء عبد الفتاح الذي قررت النيابة إخلاء سبيله بكفالة.

كانت نيابة جنوب القاهرة الكلية  انتهت من الاستماع إلى  أكثر من 80 مصابا في أحداث الاشتباكات التي شهدها محيط مبنى إرشاد جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم في جمعة رد الكرامة.

ووجه المصابون من جماعة الإخوان الاتهامات إلى جبهة الإنقاذ، بينما وجه المصابين من القوى السياسية الاتهامات إلى أفراد مجهولين من الإخوان.


يذكر أن منطقة المقطم قد شهدت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين وجماعة الإخوان المسلمين، في أحداث جمعة رد الكرامة، التي جاءت بعد اعتداءات على نشطاء أثناء تظاهرهم أمام مكتب الإرشاد قبلها بأسبوع، ومنهم الناشط أحمد دومة والناشطة مرفت موسى.

 

أهم الاخبار