رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحقيق مع البلتاجى فى اتهامه بإهانة السلطة القضائية

الدكتور محمد البلتاجى
الدكتور محمد البلتاجى

أمر المستشار ثروت حماد، مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل ورئيس محكمة استئناف القاهرة، لمباشرة التحقيق فى بلاغات الإساءة إلى السلطة القضائية

وإهانتها، بتحديد جلسة 23 يونيو الجارى للتحقيق مع الدكتور محمد البلتاجى، عضو مجلس الشعب السابق، فى شأن ما هو منسوب إليه من اتهامات تتعلق بإهانة رجال القضاء والنيابة العامة.
وجاء قرار استدعاء البلتاجى لسماع أقواله، بناء على طلب تقدم به عن طريق محاميه إلى هيئة التحقيق القضائية.. حيث تم فى البداية تحديد جلسة اليوم الاثنين لسماع أقواله، غير أن محاميه طلب إرجاء الجلسة نظرا لسفر البلتاجى للخارج وانشغاله اليوم بحضور المؤتمر الوطنى لمياه النيل.
وكان المحامى عن محمد البلتاجى قد بادر بالحضور اليوم إلى مقر هيئة التحقيق برئاسة المستشار ثروت حماد وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، وذلك للاستفسار عن صحة ما تردد بالأمس من

أنباء فى شأن اتهام موكله فى قضية إهانة القضاة، حيث أكد له المستشار ثروت حماد عدم صدور أى قرارات- حتى الآن- سواء باستدعائه أو ضبطه وإحضاره، فتقدم محامى البلتاجى بطلب بتحديد جلسة لتمكين موكله من الحضور والاستماع إلى أقواله.
ويأتى التحقيق مع محمد البلتاجى فى ضوء بلاغات متعددة تقدم بها 1164 قاضيا وعضو نيابة عامة ضده وعدد من الشخصيات الأخرى، حيث اتهموه فى البلاغات المقدمة ضده بتوجيه إهانات لرجال القضاء وسب وقذف فى حقهم بما يعاقب عليه القانون وذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة.