رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 1610 كجم أسماك فاسدة بالقاهرة الجديدة

حوادث وقضايا

الجمعة, 07 يونيو 2013 14:39
ضبط 1610 كجم أسماك فاسدة بالقاهرة الجديدةصورة أرشيفية
كتب- سامى الطراوى:

تمكن أطباء التفتيش بمديرية الطب البيطرى بالقاهرة من ضبط 1610 كيلوجرامات رنجة وأسماك متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالقاهرة الجديدة من خلال شن حملات مكثفة بالتنسيق مع مباحث التموين.

اسفرت الحملة عن ضبط منتجات الأسماك المختلفة من رنجة وفسيخ وبطاريخ وجمبري وسبيط وبها تغيرات فى الخواص الطبيعية وبدون أي بيانات، وتم ضبطها داخل بدروم فى فيلا بالقاهرة الجديدة بالتجمع الخامس ـ حى جنوب.
وأكدت الدكتورة سعاد الخولى مدير مديرية الطب البيطرى بالقاهرة ان المنتجات المضبوطة كانت معدة لتعبئتها

فى عبوات خاصة تحمل اسم الشركة المخالفة بعد إعطائها تواريخ صلاحية جديدة، وبعضها يتم تعبئته فى عبوات على أنه روبيان ( جمبري مستورد) استعدادا لطرحها بالأسواق والمتاجر.
كما تم ضبط عدد كبير من الكارتين والأكياس الفارغة معدة لتعبئة المضبوطات وإستيكارات تحمل علامة تجارية شهيرة وأكياس مدون عليها أسماء بعض الدول المصدر اليها ، وقد تم التحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة اللجنة واتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير
محضر بالواقعة برقم 2889 ج ج القاهرة الجديدة .
وأشارت الخولي إلى استمرار شن وتكثيف المزيد من الحملات علي المحلات والأسواق والسوبر ماركت والمجازر بالتنسيق مع الشرطة ومباحث التموين والأحياء تنفيذاَ لتعليمات الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة.
وشدد المحافظ على ضرورة التأكد من سلامة المواد الغذائية المعروضة للبيع وتكثيف الجهود للحفاظ على صحة المواطنين من خلال تشديد الرقابة على الأسواق ومحال بيع الأغذية واللحوم والأسماك المجمدة، للتأكد من صلاحية المعروض السلعي للاستهلاك الآدمي، والتأكد من قيام محال الجزارة بالذبح داخل المجازر المرخصة ووجود الأختام علي اللحوم المذبوحة، وكذلك سحب عينات من جميع أنواع اللحوم وتوقيع الكشف البيطري عليها لضمان سلامتها.

 

أهم الاخبار