رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إحباط محاولة تهريب 2 طن بانجو بطور سيناء

بوابة الوفد الإلكترونية

نجحت قوات أمن جنوب سيناء، اليوم الجمعة، برئاسة اللواء حاتم أمين، نائب مدير أمن جنوب سيناء، في إحباط محاولة لتهريب كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر داخل 14 جوالا كانت بحوزة عاطلين قدما بها من رأس سدر إلى طور سيناء عبر المناطق الجبلية الوعرة استعداداً لتسليمها إلى أحد تجار المخدرات لتوزيعها على عملائه.


كان اللواء محمود الحفناوي، مدير أمن جنوب سيناء، قد تلقي إخطاراً من اللواء مجدي موسي، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد قيام عدد من تجار المخدرات بتهريب شحنة كبيرة من نبات البانجو المخدر من رأس سدر إلي طور سيناء.

وعلي الفور كلف مدير الأمن نائبه اللواء حاتم أمين والعميد سامي السبكي، رئيس المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بضبط المتهمين، حيث تم إعداد كمين أمني وأثناء قدوم السيارة رقم (8369 ط ج د) قيادة حسن مصطفي حسن (20 سنة) من القنطرة محافظة الإسماعيلية، وبرفقته راشد عيد غنيم (25 سنة) من رأس سدر إلي المنطقة الصناعية بطور سيناء عبر المناطق الجبلية، حاولت قوات الأمن إيقافهما، لكنهما لم يستجيبا، وبادرا بإطلاق

النار من سلاح الآلي، فبادلتهما قوات الأمن بإطلاق النار حتى سقطا في قبضة رجال الأمن.

وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على 14 جوالا من نبات البانجو تزن 2 طن، وسلاح آلي يحمل رقم 4328  به 2 خزينة و26 طلقة، ومن خلال الكشف علي صحيفة الحالة الجنائية للمتهم الأول تبين أنه سبق اتهامه قبل ذلك في قضية مخدرات رقم 1474 لعام 2007 جنايات القنطرة. 

وبالتحقيق مع المتهمين اعترفا أنهما قاما بنقل المخدرات من رأس سدر إلي طور سيناء لتسليمها إلي أحد عملائهما بطور سيناء، مقابل الحصول علي مبلغ مالي كبير. تم تحرير محضر بالواقعة برقم 1327 جنايات قسم شرطة طور سيناء، وإحالة المتهمين إلي النيابة العامة التي تولت التحقيق في الواقعة.