عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السجن المشدد لخاطفي نجل نائب مطروح السابق

أصدرت دائرة جنايات محكمة مطروح برئاسة المستشار حسني ترك أبو زهره حكما بمعاقبة المتهمين باختطاف نجل نائب مجلس الشعب السابق بلال أحمد بلال والمتهم فيها 7 من بينهم 4 هاربين وذلك بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمين من الثاني حتى السابع وبراءة المتهم الأول من التهم المنسوبة إليه.

وبرأت المحكمة المتهم الأول أنور عبد السلام عبد الكريم من تهمة التخطيط والتحريض على الاختطاف وقضت بالسجن 10 سنوات لكل من خير الله حامد الحرباوى، وصابر مسعد صابر الحرباوى لاشتراكهما مع المتهمين الهاربين، وهم أولاد المتهم الأول أحمد وعبد الرحيم وسنوسى محمد سنوسى، وإبراهيم عبد العاطى الكيلانى في اختطاف واحتجاز طفل وحيازة السلاح الناري.
وتعود وقائع القضية في سبتمبر 2010 عندما قام مجموعة من المسلحين الملثمين باختطاف الطفل نجل
عضو مجلس الشعب السابق وقيام والده بإبلاغ مديرية أمن مطروح بأنه تلقى اتصالا من مجهول يطالبه بعدم الترشح لمجلس الشعب ودفع فدية 50 مليون جنيه مقابل إعادة ابنه .
وتمكنت وقتها مباحث مطروح من استعادة الطفل خلال 48 ساعة بعد تضييق الخناق على الخاطفين الذين تركوه بإحدى الاستراحات على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بمنطقة وادى النطرون وألقت القبض على 3 متهمين فى حين هرب 4 آخرون، وقدمت المباحث المتهمين المقبوضين للنيابة ومازال هناك 4 متهمين هاربين .