بالصور .. مقتل وإصابة 8 في مجزرة بعزبة العرب

حوادث وقضايا

السبت, 11 ديسمبر 2010 19:37
الغربية : محمد الغرباوى

قررت نيابة مركز سنطة بالغربية ،اليوم السبت، تجديد حبس المتهمين بقتل شخص واصابة سبعة آخرين بجروح في مجزرة بشعة شهدتها عزبة العرب التابعة لقرية الانبوطين الأربعاء بسبب خلاف حول ملكية قطعة أرض تعود إلى طبيب بيطري .

وقضت النيابة بتجديد حبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيق واخلاء سبيل أحد المقبوض عليهم ، بعدما أمرت بدفن الجثة بعد تشريحها لمعرفة سبب الوفاة.

وبدأت الواقعة عندما اصطحب طبيب بيطري يدعى هاني المنصوري عددا من عمال البناء وبعض اقاربه حتى يستطيع القيام ببعض التجديدات في مزرعته كبناء سور وتنظيف الارض ، وسط مخاوف من ان يتعرض له شخص يدعى

عبدالله عباس كان يعمل مديرا سابقا للجمعية الزراعية ويسيطر على الأرض ولا يعرف لغة تفاهم سوى السلاح .

وأفاد الزميل إسلام مراسل جريدة 24 ساعة والذي كان شاهدا على الجريمة لمرافقته الطبيب "فور وصولنا جاء عبدالله عباس وهو يرتدي جلبابا ابيض ويحمل معه سلاح خرطوش هو وثلاثة أفراد قاموا بإشعال الأرض من حولنا مستخدمين البنزين ، وهددوا الحاضرين بالقول :"اذهبوا من هنا والا ضربناكم بالنار ، وعندما لم يستجب أحد بدأت المجزرة".

وتابع: "قاموا باطلاق اعيرة في الهواء ثلاث مرات ، ثم أمطرونا

بوابل من الرصاص وعند محاولة البعض الهرب تقدم عامل يدعي خالد أبو المعاطي لإنقاذ الموقف فقام عباس بضرب خرطوشين من وراء سلك شائك فسقط العامل علي الأرض وأصيب في يده ".

وعندما حاول أقارب الطبيب الابتعاد كان بانتظارهم رجال عبدالله عباس واعتدوا عليهم بالشوم وتمكنوا من ضرب خال زوجة الطبيب علي رأسه ويدعي محمد العشري 62 سنة موظف بالشباب والرياضة بالانبوطين ولقي مصرعه في الحال .

وذهل الجميع من هول الموقف وعند محاولة الاتصال باللواء رمزي تعلب مدير امن الغربية انهال وابل من الرصاص على الحاضرين ، مما تسبب في اصابة عامل آخر يدعى وليد مرزوق بعدة أعيره نارية بيده ورجله وعينه ،وابن عم الطبيب ويدعي محمد حمزة بضربه بالشوم علي رأسه، وابنة خال الطبيب توفيق العشري باصابات في رأسه .

 

 

أهم الاخبار