رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل دعوى إيمان البحر على انتخابات المهن الموسيقية لـ2يونيو

إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش

أجلت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من الفنان إيمان البحر درويش على انتخابات نقابة المهن الموسيقية وطالب فيه ببطلان إجراء الانتخابات وفوز مصطفى كامل بانتخابات النقابة، لجلسة 2 يونيو المقبل للاطلاع وتقديم المذكرات والمستندات.

حضر الجلسة كل من الفنان إيمان البحر درويش ومنير الوسيمى بشخصهما، وترافع الأول بنفسه ضد الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين الحالى، وقال "درويش": إن نيابة الأموال العامة برأتنى من كل التهم الموجهة لى.
كان درويش قد أقام دعواه مختصما فيها كلا من أعضاء مجلس النقابة ووزير الثقافة، وذكر أنه تم انتخابه كنقيب لنقابة المهن الموسيقية في 19 يوليو عام 2011 ومنذ انتخابه أصر على تطبيق القانون، الأمر الذى رفضه مجلس النقابة وقاموا بالدعوى لإجراء انتخابات على الرغم

من حصوله على أحكام قضائية بإلغاء كافة القرارات التى اتخذها مجلس النقابة ضده .
وأوضح أن فتح باب الترشيح على مقعد النقيب مخالف للمادة 25 من قانون المهن التمثيلية التى تؤكد أن سحب الثقة من النقيب أو عزل مجلس النقابة تكون بأغلبية ثلثى أعضاء الجمعية العمومية وهذا لم يحدث معه .
كما أن القرار مخالف للمادة 19 من قانون نقابة المهن الموسيقية التى نصت على انعقاد الجمعية العمومية للنقابة والانتخابات في شهر يناير من كل عام.