عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تستعجل تحريات اقتحام ألتراس الزمالك للاستاد

اقتحام الألتراس لمؤتمر
اقتحام الألتراس لمؤتمر العامري فاروق

قرر المستشار "جاسر المغربي"، مدير نيابة حوادث شرق القاهرة الكلي بإشراف المستشار "مصطفي خاطر" المحامي العام الأول للنيابات، باستعجال تحريات المباحث حول واقعة اقتحام أكثر من 200 من أعضاء "ألتراس وايت نايتس" مشجعي نادي "الزمالك" لاتهامهم بالتعدي علي "العامري فاروق" وزير الرياضة والشرطة أثناء مؤتمر بوزارة الرياضة لعرض اللائحة الجديدة.

واستمعت النيابة برئاسة المستشار "محمد البشلاوى" رئيس نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية إلى أقوال 8  مصورين شهدوا الواقعة وأكدوا أن مجهولين اقتحموا المؤتمر، وأتلفوا الكاميرات الخاصة بهم والميكروفونات أثناء مؤتمر وزير الرياضة.
كما اتهم مراسل إحدى القنوات  وزير الداخلية بالإهمال وعدم اتخاده  الإجراءات اللازمة نحو التأمين الكافى للمؤتمر، وجاء في  فى أقواله بأن المؤتمر كان به 2 من ضباط شرطة مدنية نصر فقط، مما أدى إلى عدم قدرتهم علي السيطرة على الواقعة أو ضبط المتهمين.
كانت النيابة قد تسلمت اسطوانات من مكتب وزير العدل مسجلا عليها تفاصيل الواقعة، وأمرت النيابة بإرسالها إلى

المعمل الجنائي لتفريغها لتحديد هوية المتهمين
وكشفت معاينة النيابة الأولية إتلاف قاعة الفروسية التي عقد بها المؤتمر في إستاد القاهرة، ووجود بعض التلفيات في الباب الحديدي بجوار مدخل باب الزهور، والذي تبين منه أن جماهير الألتراس وايتس اقتحموا الاستاد من خلاله، وأثار اشتعال للشماريخ، واستلمت النيابة تقريرا من الاستاد يفيد أن حجم التلفيات الأولية قدرت بمبلغ 50 ألف جنيه.
وأكدت النيابة أنها لم تتلق أي إفادات من المستشفيات بوجود أي مصابين أو متوفين في الواقعة، فيما حرر 8 من مصوري القنوات الفضائية محاضر ضد مجهولين يتهمونهم فيها بإتلاف الكاميرات والميكروفونات الخاصة بهم والتعدي عليهم أثناء المؤتمر