عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس مراسلين متهمين بالتجسس بالإسكندرية


أمر المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية المستشار ياسر رفاعي بتجديد حبس مراسلين لإحدى القنوات العربية 15 يوما على ذمة التحقيق للاشتباه في قيامهما بأعمال تجسس بالإسكندرية. وكانت أجهزة الامن بالإسكندرية قد تمكنت من ضبط شخصين أحدهما أردني والآخر سوداني الجنسية بأحد الفنادق وسط الإسكندرية بعد الاشتباه فيهما.

وذكر مصدر أمني أن كلا من عمر دفع الله فضل "سوداني الجنسية" ويحمل جواز سفر رقم 618060 وخالد عوض غزال "أردني الجنسية" ويحمل جواز رقم 6069080 تم ضبطهما بعد الاشتباه فيهما أثناء تواجدهما بأحد الفنادق بشارع الشهداء بمنطقة محطة الرمل ثم تم اقتيادهما لقسم شرطة العطارين للاستدلال عن شخصيتهما .

وأشار المصدر إلي انه تم التحفظ على جهاز ثرياوجهاز للبث المباشر وجهاز بلاك بيري كان بحيازة المتهمين بالإضافة إلي 20 كاميرا خاصة بالتصوير الفوتوغرافي كانت بحيازتهما... وأرسلت النيابة العامة أجهزة اتصالات وكاميرات كانت بحيازتهما للمعمل الجنائي لتحليل بياناتها .

وأقر المتهمان بأنهما يعملان مراسلين لصالح قناة" الآن" الإماراتية وكان بحيازتهما أجهزة اتصالات تساعدهما على أداء عملهما حيث كانا يستعدان للسفر لليبيا لأداء عملهما بها.

وأرسلت القناة التي يعمل لديها المتهمان إخطارا يفيد بأنهما كانا في مهمة عمل كما ذكر المتهمان أن العشرين كاميرا كان من المقرر توزيعهم على عدد من الجمهور كهدايا وذلك لتشجيعهم على إرسال اللقطات النادرة للقناة.

كما أقر المتهمان أن الأجهزة التي تم ضبطها معهما دفعا قيمة الجمارك الخاصة بها أثناء دخولهما مصر، وأنهما لم يستخدما جهاز " الثريا " والذي يعمل من خلال الأقمار الصناعية، خلال فترة إقامتهما في مصر.