رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحباط تهريب 10 كيلو هيروين مع أفارقة بمطار القاهرة

حوادث

السبت, 18 مايو 2013 09:46
إحباط تهريب 10 كيلو هيروين مع أفارقة بمطار القاهرةهيروين
كتب - محمد صلاح:

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من إحباط محاولتى تهريب شحنتين من مخدر الهيروين عبر مطار القاهرة الدولى لداخل البلاد.

وتم ضبط أربعة أفارقة من كينيا وتنزانيا، وبحوزتهم 10 كيلو جرامات من مخدر الهيروين داخل جيوب سحرية، كما عثر معهم على مبالغ مالية، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق .
أكدت تحريات الإدارة العامة للمخدرات بإشراف اللواء طارق اسماعيل مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات، اعتزام اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة يحملان الجنسية التنزانية، جلب وتهريب شحنة كبيرة من مخدر الهيروين لداخل البلاد.
وتمكنت التحريات من تحديدهما وهما، مبارك . ع . ت 28 سنة ومقيم تنزانيا، وشريفة . م . م27 سنة تنزانيا وقد أضافت التحريات سفر المذكورين من

دولة تنزانيا إلى دولة كينيا وبحوزتهما بقاع سحري بحقيبتيهما شحنة كبيرة من مخدر الهيروين، وسعيهما لجلب تلك الشحنة لداخل البلاد على متن أحد الخطوط الجوية.
وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع مصلحة الجمارك والإدارة لعامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى، تم ضبط المذكورين وبحوزتهما "كيس" كبير الحجم بحقيبة الأول بداخله كمية من مخدر الهيروين وزنت 4 كيلو و40 جراما، وكيسين كبيري الحجم بحقيبة الثاني بداخله كمية من مخدر الهيروين وزنت 3 كيلو و10 جرامات، وبلغ إجمالى المخدر المضبوط  7 كيلو و50 جرام هيروين، ومبالغ مالية عبارة عن
850 دولارا أمريكيا، و49000 شلينج تنزانى، و1000 شلينج كينى.
ومن ناحية أخرى، أكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اعتزام سيدتين تحملان الجنسية الكينية جلب وتهريب شحنة كبيرة من مخدر الهيروين لداخل البلاد، وقد تمكنت التحريات من تحديدهما وهما كل من: جوسفين . آ . أ 44 سنة ومقيمة كينيا، وأليس . م . ن 37 سنة ومقيمة كينيا.
وأضافت التحريات سعيهما لجلب تلك الشحنة على متن أحد الخطوط الجوية، وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة بالتنسيق مع مصلحة الجمارك والإدارة لعامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى  تم ضبط المذكورتين وبحيازتهما 4أكياس كبيرة الحجم بقاع سحرى بحقيبة الأولى بداخلها كمية من مخدر الهيروين وزنت 2 كيلو و740 جراما ، وكيس كبير الحجم بحقيبة الثانية بين طيات ملابسها بداخله كمية من مخدر الهيروين وزنت  840 جراما.
وبمواجهتهما اعترفتا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد جلبها لداخل البلاد، وترويجها لحسابهما .

 

أهم الاخبار