رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحبس 3 سنوات.. نقيب أكتوبر وزايد يكشف عقوبة حيازة كلب بدون ترخيص

كلب بيتبول
كلب بيتبول

أكد جمال شمس الدين، نقيب محامى أكتوبر والشيخ زايد، أنه لا بد من محاسبة المتسبب في واقعة كلب بيتبول الشيخ زايد، حتى لا تكرر مثل هذا الحوادث مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا..  حبس متهم مسئول عن كلب عقَر جاره بالشيخ زايد

 

وأضاف «شمس الدين» في تصريح خاص لـ«بوابة الوفد»: أن عقوبة حيازة كلب بدون ترخيص تتراوح ما بين الحجز 24 ساعة والحبس 3 سنوات وانها تعد جنحة يعاقب عليها القانون.

 

كانت إيمان عبد المحسن زوجة المجني عليه محمد محب، كشفت كواليس ليلة الواقعة المؤسفة، وسردت ما جرى لزوجها عبر حسابها على «فيس بوك»، وقالت إن الواقعة كانت يوم الأحد الموافق 26 فبراير الماضي، وأثناء عودة زوجها  للمنزل رفقة نجلهما تلاحظ لهما كلب الجيران من النوع الشرس بيتبول حر طليق في حديقة الفيلا الخاصة بمالكه، وعندما ذهب للجيران طالبًا منهم ربط الكلب حتى لا يصيب أحد بأذي هجم عليه الكلب وأصابه بإصابات بالغة كانت نتيجتها دخول المجني عليه في غيبوبة تامة.

 

ونشرت زوجة الضحية عبر صفحتها قائلة "حكاية محمد محب الماوي..  محمد زوجى شاب في الثانية والأربعين من عمره ساكن في كومبوند بمدينة الشيخ زايد.

 

يوم الأحد الموافق ٢٦/٢/٢٠٢٣ وهو راجع بيته مع ابنه علي عمره ١٦ سنة وطالعين البيت كان الكلب بتاع جاره من نوع شرس (بيت بول- pitbull) في الجنينة متساب، خبط على الباب يطلب منهم يتم ربط الكلب الا

ان عند فتح الباب الكلب قام بالهجوم عليه فجأة امام ابنه وأوقعه ارضاً واحدث به الاصابات التالية كما هو مذكور فى التقرير الطبى للمستشفى :

 

١-جرح قطعي متهتك بالذراع و الساعد الأيمن

٢- قطع بالعضلات

٣-قطع بالعصب الكعبري أدت إلى شلل بالعضلات الباسطة للرزغ و الاصابع.

٤- سحجات و كدمات بالصدر و الفخذ الأيمن

وعليه انتقل محمد لمستشفى دار الفؤاد لإجراء الكشف الطبي و هناك قرر الدكاترة انه لازم يعمل عمليه اصلاح للعضلات و الاوتار و العصب لمحاولة انقاذ ما يمكن انقاذه .

بتاريخ يوم الاثنين الموافق ٢٧/٢/٢٠٢٣ حوالي الساعة السادسة مساءً دخل محمد غرفة العمليات و بمجرد تخديره حدث توقف في عضلة القلب غير معلوم الأسباب حتى الآن دام لمدة ٣٠ دقيقة و أدى لأصابته بغيبوبة عميقة لازال فيها حتى اليوم.

النيابة العامة أمرت بحبس المتهم في الواقعة 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بتسليم الكلب إلى المعنيين في الطب البيطري.