رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة 3 متهمين بإنهاء حياة عامل والشروع فى خطف روح ابنه عمه 16 مارس

محاكم بنها
محاكم بنها

اجلت  محكمة جنايات بنها، محاكمة 3 متهمين بينهم هارب، لقيامهم بقتل عامل والشروع فى قتل نجل عمه بقرية كفر مويس بدائرة مركز بنها بمحافظة القليوبية ، لجلسة الخميس المقبل الموافق 16 مارس الجارى للمرافعة.

 

اقرأ أيضًا..ارتفاع ضحايا حادث خروج قطار رمسيس - منوف إلي 15 مصابا

 

جاء  الحكم برئاسة المستشار عادل على ماهر هلال، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين مصطفى سعيد عبد الحميد الخدل، وأحمد محمد السعيد غنيمى، وأمانة سر محمد على الحضرى، ولطيف عبدالجواد.

 

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 18685 لسنة 2022 جنح مركز بنها، والمقيدة برقم 2979 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أنه فى يوم 6 /11/ 2022، قام كل من: " عرفه م م" ٤٥ سنة، " نبيل م م ٣٧ سنة، و" رمضان م.م" 42 سنة، وجميعهم مقيمين بقرية كفر مويس بدائرة مركز بنها.

 

كما قتلوا المجني عليه " مصطفي ج. ع" عامل بمطبعة، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية عقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض سلاح أبيض (سكين) بان تربصوا به بمحل الواقعة بحوزتهم السلاح الأبيض سالف البيان وما أن ظفروا به حتى افتعل الثاني مشادة بينه المجنى عليه واثنائها ظهر الأول وباغته بطعنه بالسلاح الأبيض سالف البيان قاصدين من لك قتله فأحدثوا إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي الشرعي والتي أودت بحياته حال تواجد المتهم الثالث على مسرح الجريمة للشد من أزرهما على النحو المبين بالتحقيقات. وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخري وهي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر.

 

كما شرعوا في قتل المجني عليه " شعبان ع. ع"  عمدًا مع سبق الإصرار - الترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتله وأعدوا لذلك الغرض سلاح أبيض (سكين) بأن ربصوا به وبحوزتهم السلاح الأبيض سالف البيان وما أن ظفر به المتهم الاول حتى تعدى عليه بالسلاح الأبيض الذي يحوزه صوب رأسه حال وجود باقي المتهمين بمسرح الواقعة للشد بن أزره قاصدين من ذلك قتله إلا أنه قد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو لقي المجنى عليه الضربة بيده فحدثت إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق وتداركه العلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

 

حازوا وأحرزوا سلاحًا أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني.

 

المشدد 7سنوات عقوبة  تاجر مخدرات في طوخ

 

عاقبت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات بنها، ، بالسجن المشدد 7 سنوات وغرامة 100 ألف، على شخص لاتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة بمركز طوخ بالقليوبية.

 

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٢١٧٣٣ /٢٠٢٢ مركز طوخ والمقيدة برقم ٣٣٣٦ لسنة ٢٠٢٢ كلي شمال بنها، بأن المتهم

احمد.ج.ع. م، بدائرة مركز طوخ في محافظه القليوبية، أحرز جوهرًا مخدرًا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، كما أحرز جوهرًا مخدرًا "حشيش" بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

 

وتوصلت تحريات المباحث، أنة حال مرور أمني بدائرة المركز لتفقد الحالة الأمنية أبصر المتهم ممسكًا بيده سيجارة مشتعلة ينبعث منها دخان كثيف اشتم منه رائحة احتراق جوهر الحشيش المخدر فضبطه والسيجارة احرازه، وبتفتيشه عثر على عدد ٣٤ لفافة ورقية تحوى جوهر الهيروين المخدر ومبلغ مالى وهاتف محمول.

 

وبمواجهته بالمضبوطات اقر بإحرازه المواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى حصيلة الاتجار والهاتف المحمول لتسهيل تواصله بالعملاء والسيجارة بقصد التعاطى.

 

في واقعة اخري ؛أجلت  محكمة جنح النقض، اليوم الثلاثاء، الحكم في الطعن على حبس مستريح الأدوات الصحية بالفجالة 3 سنوات، بتهمه  استيلائه على 6 ملايين جنيه، إلى جلسة منتصف أبريل.

 

و في وقت سابق ؛ قررت محكمة جنح مستأنف شمال القاهرة ،  في القضية رقم 5214 لسنة 2022 جنح مستأنف شمال القاهرة والمقيدة برقم 1823 لسنة 2022 جنح الأزبكية، بقبول استئناف مستريح الأدوات الصحية بالفجالة شكلًا وفى الموضوع برفضه.

 

وتم تأييد الحكم المستأنف بحبس المتهم 3 سنوات بشقيه الجنائي والمدني وإلزامه بمصاريف الدعويين الجنائية والمدنية ومبلغ خمسة وسبعين جنيهًا مقابل أتعاب محاماة.

 

وكانت قد أسندت النيابة العامة إلى المتهم وآخر أنه في يوم غضون عامی 2020، و2021 توصلا إلى الاستيلاء على المبالغ النقدية المبين قيمتها بالأوراق والمملوكة للمجني عليهم «م.م، م ع، م. ص، م. ا، ع. ع» وكان ذلك بالاحتيال لسلب ثروتهم وذلك بأن استعملا طرقًا احتيالية من شأنها إيهامهم بوجود مشروع كاذب.

 

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد الأليكترونية من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا