رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العثور على غريق في نهر النيل بالقاهرة

سيارة إسعاف
سيارة إسعاف

 عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في منطقة قصر النيل عقب العثور على جثة شخص فى العقد الثالث من عمره طافية على سطح النيل، وتمكنت إدارة  الإنقاذ النهري من انتشال الجثة، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

 

 كانت البداية بتلقى قسم شرطة قصر النيل، بلاغًا من الأهالي يفيد بالعثور على جثة طافية بنهر النيل بدائرة القسم، وعلى الفور دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بفريق إنقاذ نهري لمكان الواقعة.

 

 اقرأ أيضًا: إحباط خطة لصوص المواد البترولية لغسل 20 مليون جنيه

 

 وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بالقاهرة من انتشال جثة غريق من نهر النيل بقصر النيل.

 

 وبالفحص ومناظرة الجثة تبين أنها لشخص فى العقد الثالث من عمره، وتبين عدم وجود أية إصابات ظاهرية بالجثة، وتم نقلها إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة، وتحرر محضرًا بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

 إحباط مخطط لصوص المواد البترولية لغسل 20 مليون جنيه:

 أحبطت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، محاولة شخصين لأحدهما معلومات جنائية، قيامهما بممارسة النشاط الإجرامي في

مجال سرقة المواد البترولية المارة عبر خطوط الأنابيب الأرضية التابعة لشركات البترول.

 وتمكنا بموجب ذلك من الاستيلاء على كميات كبيرة من المواد البترولية، وإعادة بيعها بالسوق السوداء، مما مكنهما من تكوين ثروة مالية كبيرة جراء ارتكابهما ذلك النشاط، ومحاولتهما غسل تلك الأموال عن طريق قيامهما بـ"تأسيس الشركات- شراء السيارات والدراجات النارية"، معاملات مالية.

 وقام المتهمون بإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة بهما وبأفراد أسرتهما ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت أعمال الغسل التى قام بها المذكوران بمبلغ 20 مليون جنيه تقريبًا.

 

 للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنــــــــــــــــــا.