رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة 4 أشخاص للمحاكمة بتهمة سرقة 30 ألف كتاب من دار نشر فى العجوزة

نيابة
نيابة

أمرت النيابة العامة بالجيزة، إحالة  4 أشخاص للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بسرقة 30 ألف كتاب بدار نشر فى العجوزة.

 

كما قررت النيابة العامة في وقت سابق حبس المتهمين، وكلفت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

 

اقرأ أيضًا..السيطرة على حريق منزل فى أبو النمرس

 

واعترف أحد المتهمين في تحقيقات النيابة بسرقة 30 ألف كتاب من مخزن دار نشر بالعجوزة، وأقر بأنه استغل فترة عمله بالمخزن، واستعان بمالك مخزن خردة واستوليا على كمية من الكتب، وباعاها لشخصين أرشدا عن هويتهما وتم ضبطهما، وذكرا أن الشخصين اللذين اشتريا الكتب يعلمان أنها مسروقة، وقال المتهمان إنهما أنفقا قيمة الكتب المسروقة.

 

كما كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات بلاغ تلقاه قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة من إحدى السيدات المسئولة عن إدارة إحدى الشركات لدور النشر باكتشافها سرقة مجموعة من الكتب بلغت حوالى "30 ألف كتاب" فى مجالات متنوعة من داخل المخزن الخاص بالشركة الكائن بدائرة القسم.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة وتبين أنهما عامل سابق بالمخزن ومالك مخزن خردة مقيمان بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما،

وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على فترات وأضافا بتصرفهما للمسروقات لدى عملائهما سيئي النية "شخصان – مقيمان بمحافظة الجيزة"،  تم ضبطهما وبمواجهتهما أيدا أقوال المتهمان المضبوطان، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

 

في واقعة اخري ، قررت محكمة جنح العجوزة، تأجيل محاكمة اتهام مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بتهمة سب وقذف ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك الأسبق في القضيتين رقم 1776 لسنة 2023 والقضية رقم 1778 لسنة 2023 لجلسة 12 مارس.

 

كما قضت محكمة جنح العجوزة المنعقدة في محكمة شمال الجيزة بتغريم مرتضي منصور، لاتهامه بسب ممدوح عباس في برنامج زملكاوي المذاع علي قناة الزمالك، بسداد دفع ١٥ ألف جنيه غرامة.

 

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنــــــــــــــــــــــــا