رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى واقعة التسمم..

اليوم.. أولى جلسات محاكمة مدير مدينة جامعة الأزهر

حوادث

الثلاثاء, 14 مايو 2013 13:10
اليوم.. أولى جلسات محاكمة مدير مدينة جامعة الأزهر
كتبت – سامية فاروق:

تنظر اليوم محكمة جنح ثان مدينة نصر، أولى جلسات محاكمة مدير المدينة الجامعية بالأزهر ومدير المطبخ الجامعى و8 طباخين آخرين بتهمة الإهمال واستلام وتداول أغذية مغشوشة, مما نتج عنه تسمم طلبة المدينة الجامعية فى الواقعة الأولى، بعد أن أحالهم المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية للمحاكمة الجنائية وذلك عن واقعة التسمم الأولى.

وجهت النيابة برئاسة المستشار محمد البشلاوى رئيس النيابة الكلية، إلى العشرة متهمين عدة  تهم منها، الإصابة الخطأ, والناشئة عن إهمالهم وعدم مراعاتهم للوائح

والقوانين والأنظمة المعمول بها فى شأن التعامل مع الأطعمة والأغذية. كما نسبت النيابة إلى المتهمين إخلالهم الجسيم بما تفرضه عليهم أصول مهنتهم.
ووجهت النيابة إلى مدير المدينة الجامعية ومدير المطبخ تهمة الإهمال فى المتابعة والإشراف على الطباخين المكلفين بطهى الأطعمة والتعامل المباشر معها.

كما وجهت النيابة إلى الطباخين الثمانية المتهمين قيامهم بالتعامل مع الأطعمة وطهيها رغم حملهم لباكتيريا وميكروبات، بالإضافة إلى اكتشاف إصابة أحد المتهمين بجرح مفتوح
فى إحدى يديه، وهو الأمر الذى كان يفترض معه إبعاده عن طهى الأطعمة لحين شفائه. مما تسبب فى جعل الأطعمة غير صالحة للاستهلاك الآدمي.
وأكدت اللجنة الطبية أن المشكلة من أطباء وزارة الصحة، بقرار من النيابة العامة, بعد قيامها بالتحاليل من خلال الحصول على عينات مسحية من الحلق للطلاب المصابين وبإرسال العينات إلى المعامل المركزية لاستخلاص النتيجة، والتى أسفرت عن وجود إصابة بالميكروب المسبب لبكتيريا المكورات العنقودية الذهبية بالأطعمة التى تسببت فى فساد الأطعمة. 
وبإجراء الفحوص على القائمين على عملية تداول وطهى الأطعمة والأغذية لطلاب المدينة الجامعية, تبين وجود إصابة "جرح" بيد أحدهم. وانتهت نتيجة التحاليل الطبية إلى مسئوليتهم المباشرة عن تلك الواقعة.

أهم الاخبار