رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كاميرات المراقبة تكشف السبب وراء حريق كنيسة العذراء بالصف

حريق كنيسة العذراء
حريق كنيسة العذراء بالصف

 كشفت كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط كنيسة العذراء بقرية أسكر في الصف تفاصيل الواقعة، حيث تبين أن شمعة سقطت من أحد المصلين الموجودين بالكنيسة والتهمت الآثاث والفرش على نحو أدى لانتشار النيران بمحتويات المبنى.

 

اقرأ أيضا..  مفاجأة بحريق كنيسة العذراء مريم بالصف

 

وانتقل فريق من نيابة مركز الصف للتحقيق في الواقعة، وتم انتداب رجال المعمل الجنائي، لفحص أسباب الحريق وإعداد تقرير وافٍ حول الواقعة.

 

واستمع المحققون لأقوال مسؤولي الكنيسة وشهود العيان، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في الحادث، كما أصدرت الكنيسة بيانًا أكدت أن الحريق نتج بسبب شمعة تركها أحد المصلين فالتهمت الآثاث وتسببت في اشتعال النيران بالمكان.

 

تعاملت قوات الحماية المدنية بالجيزة، مع الحريق ودفعت بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وتم محاصرتها وإخمادها.

 

أكد نيافة الأنبا زوسيما أسقف أطفيح والصف، في بيان له أن الحريق الذي وقع اليوم بكنيسة السيدة العذراء قرية " أسكر" مركز الصف بالجيزة لم يسفر عن أي خسائر بشرية وأنه ناتج عن شمعة تاركها أحد المصلين وذلك بعد

تفريغ كاميرات المراقبة.

 

وقال في بيان صادر عن مطرانية أطفيح إنه اليوم الأحد 19 فبراير ، شب حريق عصر اليوم بكنيسة السيدة العذراء بقرية بأسكر دون حدوث أي خسائر في الأرواح، وقد أسرعت أجهزة الدولة والمحافظة وكذلك أهلي البلدة بالتعامل مع الحريق، الذي تبين بعد تفريغ الكاميرات نشوبه بسبب شمعة تركها أحد المصلين.

 

وأضاف البيان: نشكر الله الذي حفظ جميع الأرواح والأجساد، ونشكر سيادة المحافظ وجميع السادة المسئولين ، والأمن والإطفاء وجميع أهالي البلد على مؤازرتهم .   

 

وختم البيان: "الرب يحفظ بلادنا من كل شر ويحفظ حياتكم جميعا بشفاعة أمنا العذراء مريم وببركة الصوم المقدس والإلهنا المجد إلى الأبد أمين".