عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تعاين حريقًا شب بمزعة دواجن في الجيزة

دواجن نافقة
دواجن نافقة

انتقل فريق من النيابة العامة بالجيزة، لمعاينة حريق شب داخل مرزعة دواجن في منشأة القناطر، وتم سماع أقوال الشهود، وطلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن وتقرير رجال الحماية المدنية عن الحريق.

 

غرفة النجدة بالجيزة، تلقت إخطارًا بنشوب حريق داخل مزرعة دواجن بمركز منشأة القناطر، وعلى الفور انتقلت قوة أمني وتم الدفع بسيارتي إطفاء وإخماد الحريق،قبل امتداد اللهب لباقي عنابر المزرعة.

 

اقرأ أيضا..  العناية الإلهية تنقذ سائقا من الموت في الترعة

 

 

وأظهر الفحص نشوب حريق داخل عنبر دواجن مما أسفر عن نفوق الدواجن بالعنبر.

 

وأنقذت قوات الحماية المدنية بالجيزة، شابين من الموت حرقًا نتيجة اشتعال النيران في الشقة بفيصل، وتم إخماد النيران ونقل المصابين للمستشفى للعلاج. 

 

تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغًا بنشوب حريق في شقة بمنطقة فيصل وعلى الفور انتقلت قوة أمنية وتم الدفع بـ3 سيارات إطفاء وفرض كردون أمني وتم التعامل مع ألسنة اللهب وإخماد الحريق الذي أسفر عن إصابة شخصين من ذوي

الإعاقة.

 
أجهزة الأمن اتخذت الإجراءات اللازمة وتمت معاينة الحريق وجارٍ التحقيقات وإعداد التقرير اللازم لبيان سبب اشتعال الحريق.

 

وتؤكد إدارة الحماية المدنية أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.