عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاولة لسرقة تحقيقات أكواد البورصة


بدأت هيئة الرقابة المالية تحقيقا موسعا حول محاولة فاشلة لسرقة التحقيقات التى تجريها الهيئة حاليا فى صحة الأكواد الجديدة الصادرة بإدارة البورصة للمتهمين الصادر بحقهم قرار من النأئب العام بمنع التصرف في أرصدتهم الشخصية وممتلكاتهم من الأسهم المتداولة فى البورصة.

واقتحم مجهولون مكتب نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية د.عادل منير رئيس اللجنة الفنية المشكلة من جانب المستشار محمد عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع للتحقيق والتأكـد من صحة الأكواد الجديدة، واستولوا على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

وأدت الصدفة وحدها إلى اكتشاف السارق قبل أن يهرب بغنيمته عندما شعر أمن الهيئة بحركة داخل المبنى خلال صعودهم وتوقفوا ليجدوا أحد الاشخاص مختبئا

في دورات المياه وقبل الامساك به ألقى بالحاسب وفر هاربا.

وكان الهدف سرقة التحقيقات دون فقد لأية متعلقات أو أجهزة اتصال أخرى كانت موجودة ومتاحة بمكتب نائب رئيس الهيئة والمكاتب الخاصة بمساعديه.

وكان رئيس اللجنة وأعضاؤها من البورصة وسوق المال وقانونين قد اتفقوا على أن يستخدم كل منهم الحاسب الآلي بشكل شخصى نظرا لسرية المعلومات لإعداد التقرير النهائي للتحقيق في واقعة الأكواد دون الاستعانة بطرف ثالث تمهيدا لتقديمه لجهاز الكسب غير المشروع.