رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عرض فيديوهات "مرسى" بالفضائيات بالمحكمة

الرئيس يتحدث عن خروجه من سجن النطرون

حوادث

الأحد, 12 مايو 2013 13:01
الرئيس يتحدث عن خروجه من سجن النطرونالرئيس محمد مرسي
الإسماعيلية – ولاء وحيد :

استمعت محكمة مستأنف الإسماعيلية منذ قليل إلى تسجيلات صوتية من قنوات فضائية تقدمت بها هيئة الدفاع في قضية اقتحام سجن وادي النطرون أثناء أحداث الثورة إلى هيئة المحكمة  .

وقررت المحكمة إرفاق الملفات التي تقدمت بها هيئة الدفاع الى أوراق الدعوى منها، الملف الأول الذي تضمن أسباب اعتقال محمد مرسي، والملف الثاني أقوال الضابط الذي اعتقل محمد مرسي وتسجيل له على قناة الناس، والثالث تسجيل لمحمد مرسي على إحدى القنوات الفضائية يبرئ من خلاله الشرطة من عملية اقتحام السجون

وتهريب السجناء .

وأكدت المحكمة تعذر تفريغها الملف الأول لعدم وضوح الصوت. وأشارت المحكمة إلي أن الملف الثاني المتعلق بأقوال الضابط المكلف باعتقال محمد مرسي والتي سرد من خلالها واقعة إلقاء القبض على محمد مرسي يوم جمعة الغضب 28 يناير بمدينة الزقازيق.
وأكد أن مرسي ردد كلمات "الله أكبر ولله الحمد"، وقال إن مرسي قال له ولمجموعة الضباط المكلفة بإلقاء القبض على مرسي: "إن ما تفعلوه خطأ

وإوعوا تكونوا فاكرين إن اللي بتعملوه صح. واللي بتعملوه ده هتدفعوا ثمنه مش دلوقتي واللي هيدفعه أولادكم"، وفي الآخر قال لنا "جاتكم نيلة فيكم وفي اللي مشغلكم".
واستمعت هيئة المحكمة للتسجيل علانية عبر مكبرات صوتية جاء خلالها أن الضابط جاء تكليف له من مباحث أمن الدولة باعتقال 2 من جماعة الإخوان منهم الدكتور محمد مرسي وعليه توجه الضابط لمنزل مرسي وتم القبض عليه دون مقاومة منه وبهدوء وعقب ذلك تم تجهيز مأمورية للقاهرة لنقله إلى محبسه بسجن وادي النطرون .

وجاء بالتسجيل الصوتي الثالث مداخلة تليفزيونية للدكتور محمد مرسي مع قناة الجزيرة القطرية كان قد أدلى بها عقب عملية اقتحام السجن  .
 

أهم الاخبار