رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إعدام 24 طنًا من اللحوم الفاسدة بمصنع بالمرج

حوادث

الأحد, 12 مايو 2013 12:23
إعدام 24 طنًا من اللحوم الفاسدة بمصنع بالمرجلحوم فاسدة
كتبت - مونيكا عياد:

أمر المستشار محمد البشلاوي رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية بإعدام 24 طنا من اللحوم الفاسدة ومنتهية الصلاحية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، تم ضبطها بأحد مصانع اللحوم بمنطقة المرج.

وأمر سامح عصام مدير النيابة بضبط وإحضار صاحب المصنع، حيث تبين من معاينة النيابة أن ثلاجات المصنع وأماكن تخزين اللحوم تنبعث منها رائحة كريهة، ووجود كميات كبيرة بها من الحشرات والقوارض والديدان، فقررت النيابة بإشراف المستشار مصطفى خاطر

المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، بإعدام كافة تلك اللحوم تحت إشراف لجنة من الطب البيطري ومباحث التموين تنفيذا لأحكام قانون البيئة.
واستمعت النيابة لأقوال أحد عمال المصنع، الذي أكد أن المصنع يقوم بوضع كمية كبيرة من البهارات والتوابل لإخفاء رائحتها الفاسدة تمهيدا لتوزيعها. وتبين من تحقيقات النيابة أن جميع العاملين بالمصنع لا يمتلكون
شهادة صحية.
كانت مباحث التموين والطب البيطري قد قامت بضبط 24 طنا من اللحوم الفاسدة بأحد المصانع بشارع مؤسسة الزكاة بمنطقة المرج، وأكد الطب البيطري أن تلك اللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتتمثل في "لحوم مفرومة وكفتة ومخلفات لحوم ودواجن وحواوشي وكبد مستوردة منتهية الصلاحية، وأحشاء المواشي وأحشاء الدواجن، ولحوم هندية غير صالحة ومنزوع عنها تاريخ الصلاحية والإنتاج، وكمية من القلوب الحيوانية".
وأظهر التقرير الطبي البيطري أن اللحوم المضبوطة تغيرت الخواص الطبيعية لها من قوام ولون ورائحة، وأن رائحة كريهة تنبعث منها جراء فسادها وانتهاء صلاحياتها.

 

أهم الاخبار