عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط مطاعم سورية شهيرة وفراخ فاسدة تغزو التيك اواي في حلوان والشروق |صور

من داخل أحدي المطاعم
من داخل أحدي المطاعم

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بالاشتراك مع مباحث التموين، خلال الساعات الماضية ، كميات ضخمة من الدواجن الفاسدة ومجهولة المصدر داخل مطعمين شهيرين للوجبات السريعة في حلوان والشروق وضبط القائمين عليهما.

اقرأ أيضًا..حبس عاملين سرقا عيادة بمصر الجديدة

مطاعم سورية  شهيرة وفراخ فاسدة

الواقعة الأولى عندما ضبطت أجهزة الأمن المدير المسئول عن مطعم للوجبات الجاهزة، كائن بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، وبحوزته "1265 كيلو دجاج - 75 كيلو جرام مقطعات "شاورما" - 200 كيلو جرام أرز - 54 كيلو جرام زيت طعام" جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات تدل على مصدرها.

 

كما تم ضبط القائم على إدارة أحد المطاعم بدون ترخيص بالقاهرة، وبداخله كمية كبيرة من مقطعات الدواجن والمواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي حيث تلقى قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من إحدى السيدات لتضررها من إحدى المطاعم الكائنة بدائرة القسم، وذلك لإصابة زوجها بحالة إعياء عقب تناوله وجبه من المطعم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد المطعم، وباستهدافه بالتنسيق مع الجهات المعنية تم ضبط (مدير المطعم)، وعثر بداخل المطعم على (كمية من مقطعات الدواجن وزنت 639 كيلو جرام – كمية من المواد الغذائية وزنت 295 كيلو جرام).

وتبين وجود مخالفات عبارة عن “تغير في الخواص الطبيعية للدواجن - عدم وجود تراخيص للمطعم - عدم وجود فواتير للمواد الغذائية داخل المطعم - عدم حمل العاملين بالمطعم لشهادات صحية".

وبمواجهته اعترف بإدارته المطعم "بدون ترخيص"، وحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالمطعم عمله لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

امرت نيابة مصر الجديدة الجزئية، بحبس عاملين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة مبلغ مالي ولاب توب وكاميرا تصوير من داخل عيادة بدائرة القسم.وكلفت جهات التحقيق بالتحري عن الواقعة ونشاط المتهمين

وإعداد تقرير مفصل بذلك ، ومن خلال التحريات أكدت استعانة  عامل بآخر لسرقة عيادة كان يعمل بها في مصر الجديدة وتمكنا من سرقتها بأسلوب "كسر النافذة".

وتبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة من طبيب قرر باكتشافه كسر الخزينة الحديدية وسرقة مبلغ مالى ولاب توب وكاميرا تصوير من داخل العيادة خاصته الكائنة بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة التي اشرف عليها اللواء محمد عبد الله، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، تم التوصل إلى أن وراء إرتكاب الواقعة شخصين "أحدهما له معلومات جنائية" مقيمان بدائرة قسم شرطة الأميرية بالقاهرة تم ضبطهما.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب "كسر النافذة" وأقر أحدهما بأنه نظراً لسابقة عمله بالعيادة وعلمه باحتفاظ المجنى عليه بمبالغ مالية بداخلها، خطط لسرقته واستعان بالمتهم الثانى لتنفيذ مخططه وتمكنا من الدلوف للعيادة عقب قيامهما بكسر النافذة باستخدام (أجنة - جاكوش) وتمكنا من إرتكاب الواقعة.

وتم بإرشادهما ضبط المسروقات المستولى عليهم بمسكنه، وأضاف بتخلصه من الأدوات المستخدمة فى الواقعة بإلقائها بالطريق العام، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات وإتهمهما بالسرقة فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

للمزيد من أخبار حوادث الوفد من هنــــــــــــــــــــــــــــا