رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إدراج وجدي غنيم و4 آخرين على قوائم الكيانات الإرهابية

وجدي غنيم
وجدي غنيم

 إدراجت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في مجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، 5 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية على قوائم الكيانات الإرهابية.
 

 اقرأ أيضًا.. الإعدام لمُتهم في "داعش العمرانية"

 

 جاء القرار بناء على الطلب رقم 1 لسنة 2023 قرارات إدراج إرهابيين في شان القضية رقم 10790 لسنة 2013 جنايات مصر الجديدة، والمقيدة برقم 936 لسنه 2013 كلى شرق القاهرة بشأن إدراج 5 متهمين.

 

 المتهمون هم: "رضا محمد الصاوى وأحمد مصطفى المغير ووجدى عبدالحميد، محمد غنيم، وهانى سيد وعبدالرحمن عز إمام" على القائمة الرسمية للإرهابيين وفقًا لأحكام القانون رقم 8 لسنه 2015 بشأن تنظيم قوائم الكيانات الإرهابية والإرهابيين والمعدل بالقانونين رقمى 11 لسنة 2017 و14 لسنه 2020.

 

 استئناف محاكمة المتهمين بالتربح بـ43 مليون جنيه في جمارك سفاجا ..غدًا

 تواصل محكمة جنايات البحر الأحمر، غدًا الأربعاء، جلسات محاكمة ٦ متهمين بالجمارك بميناء سفاجا وذلك في القضية رقم ٦٤٣ سفاجا لاتهامهم بالتزوير والتربح من تهريب جمركى بضائع مستوردة، تبغ وسجائر، وذلك باستخدام مستندات مزورة وبدون اتخاذ الإجراءات المقررة عليها، منذ يناير 2020 وحتى ديسمبر من نفس العام.

 

 تم تأجيل القضية للاستعلام من إدارة المواني بالسادس من أكتوبر وإدارة جمرك مخازن شركة مصر للأسواق الحرة عما إذا كان قد عين حراسة على السيارة المنوه عنها في محضر الجلسة.

 

 أوضحت تحقيقات النيابة، أن المتهم الأول المدعو "س. خ. ع" مأمور جمرك بجمارك ميناء سفاجا البحرى، بصفته موظف عام "مأمور جمارك منفذ الألومنيوم بجمارك الأسواق الحرة بميناء سفاجا البحرى حصل لنفسه وللغير بدون وجه حق على ربح من أعمال وظيفته بأن حصل لنفسه وللمتهمين على ربح مقدارة 43 مليون وتسعمائة وثلاثمائة وثلاثون ألف وثلاثمائة واثنين وسبعون جنيهًا بأن قاموا بالتصرف فى مشمول عدد (10) طلبات إرسال بضائع مستوردة تبغ وسجائر مرسلة من منفذ شركة مصر للتجارة الخارجية والأسواق الحرة بمدينة السادس من أكتوبر، إلى المعتمد من جهة عمله، إلا أنهم قاموا ببيعها بالأسواق بأثمانٍ تتجاوز ثمنها المعفاة جمركيًا، ورد قيمتها لجهة عملهم وتحصل لنفسه وباقي المتهمين على الفارق بين السعر المعفى من الجمارك، وسعرها بالأسواق، مما ظفره هو وباقي المتهمين بربح ومنفعة غير مستحقة لهم كما اشترك المتهم الأول وآخر مجهول فى ارتكاب تزوير فى محررات رسمية، وهى بوصلات التوصل لطلبات الإرسال محل الاتهام السابق، بأن

أثبت فيهم على استلام مشمولها بمنفذ ميناء سفاجا، كما أثبت على خلاف الحقيقة ما دون الإضافة لتلك الطلبات دخولها المخازن بحضور اللجنة الجمركية وحال كونها لم تدخل فعلًا إلى الدائرة الجمركية، وساعده فى ذالك، بأن أمده بالبيانات المطلوب إدراجها فى تلك المحررات، فقام المجهول بتدوينها على خلاف الحقيقة فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق.
 
 تضمنت التحقيقات، أن المتهم الأول استعمل المحررات المزورة فيما زورت من أجله، مع علمه بتزويرها، بأن احتج بها لدى المختصين بجهة عمله لإثارها وتمسكا بصحة ما دون بها زورًا، مما مكنه من تمام إجراءات تهريب تلك البضائع بالمخالفة للتعليمات والقوانين على النحو المبين بالتحقيقات، أما المتهمون من الثانى والثالث والرابع ( الهاربون)، وهم أ. م. م" (هارب)، وم. م.ص" (هارب)، وع. م. ع" (هارب) إلى محكمة استئناف قنا (دائرة البحر الأحمر)، فجاء في نفس التحقيقات أنهم ارتكبوا تزويرًا فى بيانات محررات الكترونية لجهة عملهم، بأن أثبتوا على شبكة الحاسب الآلى الخاصة بشركة "م" للتجارة الخارجية والأسواق الحرة، التصرف بالبيع للبضائع محل الاتهام السابق، بعمليات بيع وهمية للمسافرين والمتعاملين مع الجهة الأخيرة واستعملوها واحتجوا بصحة ما دون بها زورًا وسترًا لجريمتهم على النحو المبين بالتحقيقات كما اشتركوا بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول على إرتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة بأن اتفقوا معه على ارتكابها وساعدوه فى ذلك، بأن ارتكبوا جريمة التربح محل الاتهام السابق فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة المتهمون جميعًا.

للمزيد من أخبار حوادث الوفد من هنــــــــــــــــــــــــــــا