عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التحفظ على 6 أطنان و600 كيلو جمبري فاسد في القليوبية

جمبري
جمبري

واصلت شرطة التموين بالقليوبية، شن حملاتها الموسعة على الأسواق للتأكد من توافر السلع ومواجهة جشع التجار، والتحفظ على السلع الفاسدة.

 

اقرأ أيضا.. ضبط طنين لحوم وكبدة وجمبري فاسد

 

أسفرت الجهود خلال الـ24 ساعة الماضية عن ضبط المدير المسئول عن عنبر داخل ثلاجة لحفظ السلع الغذائية وبحوزته كمية قدرها (3,125 طن جمبرى مجمد) معبأة داخل عبوات بدون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش، والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

 

كما  تم ضبط  مدير آخر مسئول عن عنبر داخل ثلاجة لحفظ السلع الغذائية  وبحوزته (3,510 طن "جمبرى مجمد") معبأة داخل عبوات بدون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل وتشكل خطراً على الصحة العامة طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

 

وضبطت شرطة تموين سوهاج مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص، وبحوزته (8 طن "سكر حر –مكرونة") معبأة داخل عبوات وشكائر قام  بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤد ىإلى الإضرار بالإقتصاد بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

كما ألقت شرطة التموين القبض على مالك مخزن لتجارة مواد البناء "بدون ترخيص" بمحافظة سوهاج، وبحوزته كمية قدرها

(50 طن "أسمنت" معبأة داخل عبوات) قام بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي الجيزة، شنت شرطة التموين حملة موسعة لضبط جرائم الغش التجاري والتأكد من توافر السلع، ومواجهة جشع التجار.

 

أسفرت الجهود عن ضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص"، وبحوزته (9,9 طن سلع ومواد غذائية متنوعة – 8,75 طن أرز أبيض عينى) معبأة داخل عبوات وشكائر قام المتهم بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصرى بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما ألقت شرطة التموين في الجيزة القبض على مالك مخبز بلدى؛ لتصرفه فى كمية قدرها (3,5 طن دقيق بلدى مدعم "مستندى") للاتجار بها فى السوق السوداء مستوليا على الدعم المقرر لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

جاء ذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.