رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات موسعة لمكافحة بيع الأسمدة الفاسدة وجشع التجار في المنوفية والشرقية

أسمدة زراعية
أسمدة زراعية

واصلت شرطة التموين شن حملاتها الموسعة لمكافحة بيع الأسمدة الزراعية الفاسدة فضلا عن منع بيع الأسمدة الصالحة بأزيد من السعر الرسمي، وأسفرت الحملات عن ضبط واقعتي بيع بأزيد من السعر المتداول في المنوفية والشرقية بإجمالي 24 طنًا.

 

اقرأ أيضا.. سقوط تاجر بـ10 أطنان أسمدة مجهولة المصدر في المنوفية

 

في المنوفية، ضبطت شرطة التموين مالك مخزن لتجارة الأسمدة الزراعية "بدون ترخيص" وبحوزته (20 طن "أسمدة زراعية") بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وفي الشرقية، ألقت الشرطة مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية وبحوزته (4 طن "أسمدة زراعية") معبأة داخل شكائر بدون مستندات "مجهولة المصدر" ذات أثر بالغ الضرر على الثروة الزراعية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على الجمهور وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

 

وضبطت شرطة تموين سوهاج مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص، وبحوزته (8 طن "سكر حر –مكرونة") معبأة داخل عبوات وشكائر قام  بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤد ىإلى الإضرار بالإقتصاد بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

كما ألقت شرطة التموين القبض على مالك مخزن لتجارة مواد البناء "بدون ترخيص" بمحافظة سوهاج، وبحوزته كمية قدرها (50 طن "أسمنت" معبأة داخل عبوات) قام بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار

بالإقتصاد بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

وفي الجيزة، شنت شرطة التموين حملة موسعة لضبط جرائم الغش التجاري والتأكد من توافر السلع، ومواجهة جشع التجار.

 

أسفرت الجهود عن ضبط مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية "بدون ترخيص"، وبحوزته (9,9 طن سلع ومواد غذائية متنوعة – 8,75 طن أرز أبيض عينى) معبأة داخل عبوات وشكائر قام المتهم بتخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار

بالاقتصاد المصرى بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما ألقت شرطة التموين في الجيزة القبض على مالك مخبز بلدى؛ لتصرفه فى كمية قدرها (3,5 طن دقيق بلدى مدعم "مستندى") للاتجار بها فى السوق السوداء مستوليا على الدعم المقرر لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

جاء ذلك خلال حملة تموينية مكبرة شنتها الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام ‏شرطة ‏التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، لضبط جرائم الغش التجاري‎.