عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استكمال محاكمة "مستريح الأدوات الصحية" بجنح الأزبكية.. غدًا

بوابة الوفد الإلكترونية

تواصل  محكمة جنح الأزبكية، غدا الأحد، محاكمة مالك شركة أدوات صحية ونجله المتهمين بالنصب والاحتيال في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مستريح الأدوات الصحية".

اقرأ أيضًا..دماء على الأسفلت.. حادث الواحات يكتب نهاية 4 من أسرة واحدة ونجاة خامسهم بأعجوبة

وتبين أن المتهمين كونا تشكيلا، حيث إن شقيق المشكو في حقه الأول- وابن المشكو في حقه الثاني وهو العضو المنتدب بشركة لصناعة الأدوات الصحية "ش.م.م" الخاضعة لقانون 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وهو يحمل جنسية دولة أجنبية بجانب الجنسية المصرية يقوم بعمل صفقات تجارية بمكاسب مالية كبيرة عن طريق الاستيراد والتصدير من مصر إلى أمريكا والعكس بنسبة فائدة تفوق 100% من أصل رأس المال خلال السنة الواحدة، وتوزيع الأرباح أيضا على دفعات ربع سنوية وأن ما ينقصهم للقيام بإبرام هذه الصفقات هو رأس المال.

كما أن المشكو في حقه الأول يمثل نائب رئيس مجلس الإدارة - المشكو في حقه الثاني يمثل رئيس مجلس ادارة الشركة، وأنهم نصبوا على المواطنين في 4 ملايين جنيه لتوظيفها.

 

أستئناف  محاكمة يوسف بطرس غالى في قضية فساد الجمارك ..غدًا

تواصل  محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية، غدًا الأحد، جلسة محاكمة يوسف بطرس غالي وزير

المالية الأسبق في قضية فساد الجمارك.

وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه في الفترة من 2004 وحتى 2011 أصدر قرارا وزاريا حمل رقم 165 لسنة 2005 والذي تم بموجبه تجميع نوعيات معينة من السيارات المنتقاة المتحفظ عليها على ذمة مالكيها لدى مصلحة الجمارك فى داخل ساحة جمركية ملحقة بوزارة المالية وتصرف في هذه السيارات دون موافقة مالكيها بتخصيص 6 منها لموكبه الشخصي و96 سيارة لجهات أخرى.

وتبين أن قيمة تلك السيارات بلغت 35 مليونا و791 ألف جنيه، ما أدى لاستهلاك هذه السيارات بغير وجه حق وانخفاض ثمنها بالمخالفة للقانون رقم 66 لسنة 1963 المعدل بشأن الجمارك ولائحته التنفيذية التي تقضي بالاحتفاظ بهذه السيارات بحالتها لتسليمها لمالكيها بعد سداد الرسوم أو بيعها وإيداع نصيب مالكها بخزانة مصلحة الجمارك.