عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخماد حريق في شقة سكنية بالفيوم

حريق شقة سكنية
حريق شقة سكنية

 نجحت قوات الحماية المدنية في محافظة الفيوم في إخماد حريق نشب بمنزل بقرية الريان بمركز يوسف الصديق

 

 

 اقرأ أيضًا.. الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب بمخلفات أعلى عقار فى العتبة

 

 

 ولم يُحدث الحادث أي إصابات، وجرى تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي باشرت التحقيقات.
 

 

 وكانت الشرطة قد تلقت بلاغًا بالحريق لتهرع على الفور سيارات الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتمت السيطرة على الحريق وإخماد النيران من دون وقوع إصابات وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

 

 وتؤكد إدارة الحماية المدنية، أن الحرائق تتزايد لوجود مجموعة من الأخطاء التى يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدي إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء فى الشقق، أو داخل المخازن التى تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

 

 وتشدد الإدارة لعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

 وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكررة للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع، أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدام الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.