رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن يضبط لصًا تخصص في خطف حقائب السيدات بعين شمس

المتهم
المتهم

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على عامل خردة متهم بسرقة حقيبة من إحدى السيدات وبداخلها هاتفها المحمول، وبعض الأوراق الخاصة بأسلوب الخطف مستقلاً دراجة نارية حال سيرها بدائرة قسم  شرطة عين شمس.

 

اقرأ أيضا.. القبض على المتهمين بالسطو على السيارات النقل في الدقهلية وكفر الشيخ

 

كشفت التحريات أن المتهم اركتب جريمته مستقلًا دراجة نارية، وتتبع خط سير المجني عليها وخطف حقيبة يدها ولاذا بالفرار، وعُثر بحوزته على فرد خرطوش وطلقات لذات العيار.

 

واعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وبتطوير مناقشته إعترف بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى سرقة متعلقات المواطنين وارتكاب (4) وقائع سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشاده ضبط الحقائب والهواتف المحمولة المستولى عليها.

 

كما أضاف بتخلصه من المتعلقات الشخصية بإلقائها بالطريق العام وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموه بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة، القبض على موظف متهم بسرقة سيارة خاصة بالشركة عمله " نقل خلاطه" من داخل أحد المواقع بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

 

اعترف المتهم أنه نظراً لطبيعة عمله كسائق بالموقع محل البلاغ، وعلمه بكيفية تشغيل السيارات

المتواجدة بالموقع، وأماكن إخفاء الشفرات الإلكترونية الخاصة بتشغيلها خطط لسرقة إحداها.

 

وتابع أنه فى سبيل ذلك تحصل على الشفرة الخاصة بالسيارة المستولى عليها وحاول تشغيلها إلا أنه اكتشف عطل البطاريات الخاصة بها فاستولى على بطاريتين من سيارة أخرى وتمكن من تشغيل السيارة ولاذ بالفرار.

 

كما اعترف بتعطيل جهاز التتبع الخاص بالسيارة وإخفائها بمحور 30 يوليو-فيصل/السويس تمهيداً للتصرف فيها بالبيع، كما تم بإرشاده ضبط السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.