رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الدولة يُلزم الأزهر بسداد 11 ألف جنيه للتأمين الصحى

مجلس الدولة
مجلس الدولة

 قضت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، بإلزام الأزهر الشريف بمحافظة السويس بأداء مبلغ مقداره 11188 جنيهًا للهيئة العامة للتأمين الصحي.

 

 وذكرت الجمعية في فتواها، أن نظام التأمين الصحي المقرر بالقانون رقم 99 لسنة 1992م يطبق على محافظة السويس بموجب قرار وزير الصحة رقم 129 لسنة 1993م، فمن ثمَّ يتعين على المنطقة الأزهرية بمحافظة السويس سداد اشتراكات التأمين الصحي السنوية عن طلاب المعاهد التابعة لها.

 

 

 اقرأ أيضًا.. الشروط المطلوبة للالتحاق بوظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة

 

 

 وأضافت أنها لم تقم بسداد كامل قيمة الاشتراكات السنوية عن هؤلاء الطلاب خلال الأعوام الدراسية من 2009 حتى 2016 إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي، وإنما تبقى عليها مبلغ مقداره 11188 جنيهًا، فمن ثم يتعين إلزام المنطقة الأزهرية بمحافظة السويس بسداد هذا المبلغ إلى الهيئة العامة للتأمين الصحي.

 

 في سياق آخر، انتهت نيابة مصر الجديدة من

التحقيق مع 3 أشخاص متهمين بالاتجار في النقد الأجنبي، وإحالتهم للمحاكمة.

 

 شمل أمر الإحالة اعترافات المتهمين وأقوال مجري التحريات، كما تم التحفظ على المضبوطات.

 

 وحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة كانت ألقت القبض على 3 أشخاص، مقيمين بمحافظة القاهرة وبحوزتهم مبالغ مالية عملات - محلية وأجنبية.

 

 بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمبالغ المالية بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفية، وقرر أحدهم بأنه نظرًا لعمله في مجال السياحة رغب فى شراء العملات الأجنبية لتسهيل عملية حجز الفنادق للشركة محل عمله فتواصل مع المتهم الثانى والثالث لشراء العملة الأجنبية خارج السوق المصرفية.