عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

25 فبراير دعوى صدور قرار بإلغاء الزواج الثاني للأقباط

مجلس الدولة
مجلس الدولة

أجلت  محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، الدعوى المقامة من ناصر زكي سليمان، التى يطالب فيها بإلزام البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بإصدار قرار بعدم زواج المطلقات الحاصلين على أحكام مرة أخرى لاختلاف الملة والطائفة لجلسة 25 فبراير المقبل.

 

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 1323 لسنة 77 قضائية،  البابا تواضروس بابا الإسكندرية.

 

اقرأ أيضًا..القضاء الإداري يرفض دعاوى وقف انتخابات النقابات الفرعية للمحامين

 

ويعتبر الزواج الثانى فى الكنيسة من الأمور التى لا تستحسنها حيث يسجل المجلس الإكليريكى بالكنيسة الارثوزسكية إحصائيات كل عام بشأن أعداد الأقباط المتزوجين زواج ثانى. 

 

وأوضح الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة للأقباط الأرثوذكس فى أن حالات الزواج الثانى في الكنيسة تكون  خلافات يستحيل حلها وتكون المدة التى انفصل فيها الزوجين تجاوزت 5 أو 6 أو 7 سنوات.

 

وبلغ عدد حالات الزواج الثاني في الكنيسة على مستوى بحرى خلال آخر 4 سنوات حوالى 1400 ملف من أول منطقة شبرا الخيمة ومرسى مطروح وكل مدن القناة.

 

ويأتي ذلك بعد حكم المحكمة ويقدم الأطراف أوراقهم للمحكمة سواء إدمان أو استحالة العشرة وعلى أساسها، موضحا أن الزواج فى الأرثوذكسية لا

بد أن يكون من نفس الطائفة فقط.

 

وكانت لائحة عام 2008 تتعلق بالزنا فقط ولكن تم إضافة بنود الحالات التى ينعدم من خلالها العشرة.

 

شاب ينهي حياة شقيقته بالمنيا

 

في واقعة اخري ،لفظت فتاة أنفاسها الأخيرة  على يد شقيقها ،في  مركز ملوي، بـمحافظة  المنيا، وجار تكثيف التحريات، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى ملوي التخصصي.البداية كانت عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة تفيد بإقدام شخص على مقتل شقيقته باستخدام آلة حادة بمركز ملوي، وتم نقلها إلى مشرحة المستشفى.

 

انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف على الفور إلى موقع الحادث، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف أسباب الحادث، وحرر محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.