رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كشف ملابسات تفاصيل فيديو العامل المخطوف فى سيارة بالدقهلية

قوات أمن
قوات أمن

كشفت  الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية ، ملابسات تداول فيديو لشخص يتعدى على آخر داخل سيارة في الدقهلية.

 

ورصدت المتابعه الأمنية ؛ تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن اصطحاب 3 لمواطن داخل سيارة بمنطقة شربين بمحافظة الدقهلية، مصحوباً بتعليق "استغاثة، تم اختطافي من أمام منزلي والتعدي على وإكراهي على توقيع أوراق على بياض".

 

اقرأ أيضًا.. سقوط تشكيل عصابي لتزييف العملات وبيع المساخيط في قبضة الأمن

 

تفاصيل واقعة أختطاف عامل في الدقهلية

 

وبالفحص وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة، تم تحديد المعنى بمقطع الفيديو، وتبين أنه عامل، مقيم بمركز شرطة شربين، له معلومات جنائية.

 

 وبسؤاله المتهم ؛ أقر بأنه بتاريخ 11 يناير قام 3 أشخاص من بينهم سيدة باصطحابه من أمام مسكنه لمسكن أحدهم، والتعدي عليه بالضرب "بدون إصابات"، وإجباره على توقيع عقود أراضي على بياض مقابل تنازل السيدة عن محضر سرقة محرر ضده.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لإجبار المذكور على إعادة المسروقات، وأفادوا بتخلصهم من العقود المشار إليها.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابات المختصة للتحقيق.

 

تغريم محمد رمضان في قضية سب عمرو أديب

 

فيما عاقبت المحكمة الاقتصادية، بتغريم الفنان محمد رمضان 300 ألف جنيه وإلزامه بدفع مبلغ 10 آلاف جنيه على سبيل التعويض المدني.، بتهمة سب وقذف الإعلامي عمرو أديب، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 

إحالة قضية محمد رمضان

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في قضية اتهام الفنان محمد رمضان بتهمة سب وقذف الإعلامي عمرو أديب، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، عن تعمد الفنان إزعاج المجني عليه المتقدم ذكره بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة بالاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وجاء في  أمر إحالة محمد رمضان في القضية التي حملت رقم 4246 لسنة 2022 حصر وارد مالية، تقيد الأوراق جنحة بالمادة 166 مكررًا من قانون العقوبات، وبالمادتين رقمي 1/76،70 قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003، والمادة 26 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

 

إحالة محمد رمضان للمحاكمة

وجاء في أمر إحالة المتهم محمد رمضان، أنه بتاريخ سابق على 22 أبريل لسنة 2022 بدائرة قسم ثان الشيخ زايد، استعمل عمدًا تقنية معلوماتية في معالجة المقاطع المصورة الشخصية الخاصة بالمجني عليه عمرو أديب والمذاعة بالبرنامج التلفزيوني الخاص به الحكاية، وبأن اجتزأ مقاطع صوتية منها، وأضافها على مقاطع مصورة يظهر فيها المتهم، ناشرًا إياها من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك به والمتاح للكافة الإطلاع عليه، قاصدًا إظهاره بطريقة من شأنها المساس باعتباره على النحو المبين بالتحقيقات.

 

وأضاف أمر الإحالة أن المتهم محمد رمضان تعمد إزعاج المجني عليه المتقدم ذكره بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة بالاتهام السابق على النحو المبين بالتحقيقات.

 

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد الأليكترونية من هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا