رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السجن 5 سنوات لموظف بريد اختلس مليوناً و68 ألف جنيه معاشات المواطنين

محكمة جنايات الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار جمال البغدادى رئيس المحكمة، بمعاقبة موظف بريد بالسجن المشدد 5 سنوات وألزمته برد مبلغ مليون و68 ألف جنيه وتغريمه مبلغًا مساويًا للمبلغ المختلس، وعزله من وظيفته وألزمته بالمصاريف الجنائية، بتهمة اختلاس أموال المودعين وأموال معاشات المواطنين.

 

صدر الحكم بعضوية كل من المستشار سامح عبدالوهاب عوض الله والمستشار إيهاب سلامة شاهين، وسكرتير المحكمة حسنى محمد عبدالحليم.

 

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 9044 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة باب شرقى والمقيدة أموال عامة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة، بقيام المتهم بصفته موظفًا عامًّا، باختلاس أموال المودعين بهيئة البريد محل عمله.

 

 كشفت تحريات ضباط إدارة الأموال العامة أن المتهم «م.ر.ق» معاون بريد، بصفته موظفًا عامًا ومن الصيارفة معاون بريد والمختص بعمل الشباك الموحد والذى يقوم بتنفيذ كافة العمليات المطلوبة من عملاء البريد سواء سحبًا أو إيداعًا اختلس من حساب توفير باسم «س.ال.م»

مبلغًا وقدره مليون وثلاثة وخمسون ألفًا وخمسمائة جنيه، وكذلك من حساب المدعو «م.ص.ع» مبلغًا ماليًّا قدره 5 آلاف جنيه ومن المدعوة «ف.خ.د» 15 ألف جنيه، وكان ذلك من خلال الدخول على النظام الآلى لجهة عمله بواسطة استخدام كلمة المرور خاصته وآخرين، بعد قيامه بإجراء عمليات السحب دون علم العملاء، ما مكّنه من اختلاس تلك المبالغ المسلمة له بسبب وظيفته، وكذلك قام المتهم بتزوير إيصالات وطلبات سحب بعدد 89 إيصالًا على خلاف الحقيقة وزوّر توقيعات نسبها إلى المودعين. تحرر محضر بالواقعة وبعرضه على النيابة العامة قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التى أصدرت حكمها المتقدم.