رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حبس مستريح العقارات استولى علي 50 مليون جنيه

حوادث

الثلاثاء, 24 يناير 2023 23:27
حبس مستريح العقارات استولى علي  50 مليون جنيه

أمرت  النيابة العامة، حبس صاحب شركة 4 أيام على ذمة التحقيقات احتياطا فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليه بغسل ملايين الجنيهات حصيلة النصب على المواطنين.

اقرأ أيضًا..مستريح العقارات لهف 50 مليون جنيه من المواطنين

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، اتخذت الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة  لقيامه بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم بيع وحدات سكنية بأحد المشروعات السكنية التابعة لإحدى الشركات المملوكة له "على خلاف الحقيقة".

وأكدت التحريات قيام المتهم  بتحرير عقود بيع لعدد كبير من الوحدات السكنية لأكثر من شخص، مما مكنه من الحصول على مبالغ مالية كبيرة من المواطنين، نظير بيع تلك الوحدات والاستيلاء عليها لنفسه بدون وجه حق وقيامه بغسل تلك الأموال حصيلة نشاطه الإجرامى من خلال قيامه "بشراء العقارات السكنية وتأسيس الشركات وشراء سيارات والمعاملات المالية"، وكذا إيداعه بعض تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك بقصد

إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، وقدرت تلك الممتلكات بمبلغ (50 مليون جنيه تقريبًا).

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة اخري ، لفظ شاب أنفاسه الأخيرة  دهسا ، تحت أسفل عجلات القطار حال عبوره قضبان السكة الحديد بمنطقة التبين، بمحافظة القاهرة.كانت البداية بورود  بلاغ لضباط مباحث قسم شرطة التبين من الأهالي مفاده العثور على جثة شاب ملقاة على قضبان القطار بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص عثر على جثة شاب يدعى "إسلام إبراهيم"، مقيم بمنطقة الحكر البحرى.

وبعمل التحريات تبين أن المتوفى صدمه القطار حال عبوره الشريط المخصص للقضبان، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيقات.