رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط تهريب 1250 كيلو حشيش خام داخل حاوية بميناء دمياط

صورة المضبوطات
صورة المضبوطات

أحبطت  الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، محاولة تهريب  1250 كيلو جرام لمخدر الحشيش الخام ، داخل حاوية بميناء دمياط البحرى بقيمة مالية بلغت 100 مليون جنيه تقريبًا.

 

اقرأ أيضًا.. الداخلية نكشف حقيقة استشهاد ضابط شرطة بكمين في أسوان

 مخدر الحشيش بـ100 مليون جنيه

 

 وكانت  معلومات وتحريات ، اكدتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى - الأمن العام) ، والإدارة العامة لأمن الموانى والجهات المختصة وصول إحدى الحاويات بإجمالى وزن (18,058 طن) بعدد (1174) طرد ، والقادمة على إحدى المراكب من ميناء إحدى الدول العربية "ترانزيت" بميناء دمياط البحرى متجهة إلى إحدى الدول الأجنبية ومشمولها المستندى المشروع (مواد غذائية) لصالح إحدى الشركات الأجنبية وبداخلها شحنة كبيرة من المواد المخدرة.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم تفتيش الحاوية وعُثر بداخلها على (عدد 91 عبوة بداخل كل منها كمية لمخدر الحشيش الخام بإجمالى وزن 1250 كيلو جرام) وتقـدر القيمـة المـالية للمـواد المخـدرة المضبوطـة  (100,000,000 مائة مليون جنية تقريبًا) وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

اطلاق قوافل  خيرية لتوزيع المساعدات العينية على أهالى مصر القديمة

 

وتزامناً مع احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة الــ 71؛ نظمت  وزارة الداخلية ،  عدة قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبى بالمجان وكذا قوافل إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية "مواد غذائية - أغطية شتوية) على المواطنين "بمنطقة الخيالة الفسطاط بمصر القديمة بمحافظة القاهرة".


يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الدخلية على التواصل المجتمعى مع المواطنين ومشاركتهم الاحتفال بمختلف المناسبات، لا سيما بالذكرى الـ71 لعيد الشرطة تلك المناسبة الوطنية التى جسدت تلاحم المواطنين مع شرطتهم للدفاع عن الوطن، وتزامنًا مع الاحتفال بعيد الشرطة الـ71.

 

واستمرارًا للدور المجتمعى بكافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى رفع الأعباء عن كاهل المواطنين من خلال تقديم أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، لا سيما المناطق الأولى بالرعاية.

 

مبادرة (كلنا واحد – هدية العروسة

 

كما أطلقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، مبادرة (كلنا واحد – هدية العروسة) بمحافظات الجمهورية تزامناً مع احتفالات وزارة الداخلية بعيد الشرطة الــ 71.

وتستهدف المبادرة إهداء عدد من الهدايا "مفروشات – ملابس "احتياجات خاصة بالعرائس"،  من

مستلزمات الزواج للعرائس المقبلات على الزواج بكل محافظة، لاسيما الأسر الأكثر احتياجاً بالتنسيق مع الجهات المختصة.

 

حيث تم تنظيم احتفالية بمقر نادى الشرطة لتوزيع (الهدايا ومستلزمات الزواج)على العرائس اللاتى تم اختيارهن.

 

وتعد مبادرة "كلنا واحد"واحدة من أكبر المبادرات المجتمعية التى أطلقتها وزارة الداخلية تحت رعاية رئيس الجمهوريةفى إطار الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين ودعم منظومة الحماية الاجتماعية.

 

خدمة جديدة لإصدار تصريح العمل «أول مرة» عبر بوابة الوزارة

 

كما أطلقت  وزارة الداخلية، خدمة إلكترونية جديدة لإصدار تصاريح العمل "أول مرة" إلكترونياً ، يأتي ذلك  استكمالاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين بما يسهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات فى سهولة ويسر.

 

حيث تم إطلاق خدمة إلكترونية جديدة لإصدار تصاريح العمل "أول مرة" إلكترونياً عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.eg)، على أن تقتصر المرحلة الأولى لتلك الخدمة على دول (الإمارات العربية المتحدة– الكويت– قطر– ماليزيا– إندونيسيا– المالديف– بولندا– اليونان- المجر– إسبانيا– السويد– سويسرا).

 

يأتى ذلك استمرارًا لما توليه الوزارة خلال الفترة الحالية من أهمية بالغة فى مواكبة التطور التكنولوجى وميكنة العمل لدى جميع مؤسساتها للارتقاء به لأعلى معدلات الأداء تماشيا مع سياسة التحول الرقمى.