عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية تطلق خدمة جديدة لإصدار تصريح العمل «أول مرة» عبر بوابة الوزارة

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلقت  وزارة الداخلية، خدمة إلكترونية جديدة لإصدار تصاريح العمل "أول مرة" إلكترونياً ، يأتي ذلك  استكمالاً لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التى تقدمها قطاعات الوزارة والتى تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين بما يسهم فى حصول المواطنين على تلك الخدمات فى سهولة ويسر.

اقرأ أيضًا..ضبط 1500 ملزمة تعليمية لسنوات ومواد دراسية بدون تفويض في الدقي

حيث تم إطلاق خدمة إلكترونية جديدة لإصدار تصاريح العمل "أول مرة" إلكترونياً عبر موقع وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وذلك من خلال الدخول على رابط الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الداخلية (www.moi.gov.eg)، على أن تقتصر المرحلة الأولى لتلك الخدمة على دول (الإمارات العربية المتحدة– الكويت– قطر– ماليزيا– إندونيسيا– المالديف– بولندا– اليونان- المجر– إسبانيا– السويد– سويسرا).

يأتى ذلك استمرارًا لما توليه الوزارة خلال الفترة الحالية من أهمية بالغة فى مواكبة التطور التكنولوجى وميكنة العمل لدى جميع مؤسساتها للارتقاء به لأعلى معدلات الأداء تماشيا مع سياسة التحول الرقمى.

 

كما نفى مصدر أمنى بوزارة الداخلية  ،  تعرض أحد الأكمنة بمحافظة أسوان لأية اعتداءات،مشيرًا إلى أن واقعة استشهاد أحد ضباط المديرية جاءت نتيجة تبادله إطلاق النيران مع أحد العناصر الجنائية بطريق إدفو -مرسى علم.

يأتي ذلك استكمالًا  لجهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط (عنصرين إجراميين شديدى الخطورة من متجرى المواد المخدرة وهروب المتهم الثالث، حال مطاردتهم بمحافظة الإسكندرية)، مما أسفر عن استشهاد أحد أفراد الشرطة.

وقد لقي  عنصر إجرامى شديد الخطورة "الهارب من واقعة استشهاد أحد أفراد الشرطة بالإسكندرية" مصرعه عقب تبادل إطلاق النيران مع قطاع الأمن العام.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء

(المتهم الهارب – سبق اتهامه فى العديد من القضايا "مخدرات وحيازة أسلحة نارية) بإحدى المناطق الزراعية المتاخمة لطريق مصر إسكندرية الزراعى بدائرة قسم شرطة ثان الرمل، وباستهدافه بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجواره على (طبنجة – عدد من الطلقات). 

كانت قوات الشرطة، طاردت  عنصرا إجراميا شديد الخطورة متورطا فى حادث استشهاد أحد أفراد الشرطة التابع لكمين أبيس بمحافظة الاسكندرية.

ونجحت فريق البحث المشكلة برئاسة مفتشى قطاع الأمن العام فى ضبط اثنين من العناصر الإجرامية المتورطة فى الواقعة والقائمين على تجارة المخدرات.

وفي واقعة اخري ، كانت الأجهزة الأمنية تابعت نشاط 3 عناصر إجرامية شديدة الخطورة من متجرى المواد المخدرة بمحافظة الدقهلية، والصادر ضدهم العديد من الأحكام القضائية فى عدد من القضايا أبرزها " مخدرات - سلاح نارى".

وأمكن تحديد مكان تواجدهم بمحافظة الإسكندرية، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وخلال مطاردتهم بادروا بإطلاق النيران تجاه القوات مما أسفر عن إستشهاد أحد أفراد الشرطة وضبط إثنين من المتهمين، وهروب المتهم الثالث  وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهم الهارب.