رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

جنايات بنها تعاقب ربة منزل بالإعدام والمشدد 3 سنوات لزوجها لقيامهم بقتل شخص في القليوبية

حوادث

الثلاثاء, 17 يناير 2023 13:49
جنايات بنها تعاقب ربة منزل بالإعدام والمشدد 3 سنوات لزوجها لقيامهم بقتل شخص في القليوبية
كتبت - شيماء سبع

 عاقبت محكمة جنايات بنها الدائرة السابعة، ربة منزل بالإعدام شنقًا، والسجن المشدد لمدة 3 سنوات لزوجها، اليوم الثلاثاء، لقيامهم باستدارج موظف بالمعاش وقتله في طوخ بالقليوبية، بعد أن وضعا له منومًا في الطعام، ثم قطعا جثته إلى ثلاثة أجزاء وألقياها في صحراء حلوان.

 

 صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر بدوى إبراهيم سنجاب، وعضوية المستشارين وليد محمد صيرة ومدحت مجدي مكى، ومحمود عبدالحميد السعدني، وأمانة سر نادر السقا.

 

 

 

 اقرأ أيضًا.. ضبط المتهم الهارب من قتل سروجي الخانكة في القليوبية

 

 وفي وقت سابق، أحال  المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، كلًا من  "عبير م ح"، 45 سنة، ربة منزل، و"أسامة ع أ أ"،51 سنة، موظف، لمحكمة الجنايات لأنهما في غضون شهر أكتوبر 2021، خطفا المجنى عليه عبدالعظيم سيد أحمد، وكان ذلك بطريق التحايل، بأن استدرجته المتهمة الأولى تحت زعم علاقتهما غير الشرعية، بأن هاتفته وتواعدا اللقاء بمنزل أحد أقاربها، لعلمها بخلوه من الأشخاص، وما أن حضر إليها المجني عليه، حتى سمحت له بالدخول، وكان ذلك حال وجود المتهم الثاني زوجها بإحدى غرف المنزل.

 

 فضلًا عن اقتران تلك الجناية بجناية أخرى تلتها؛ وهي أنه في ذات الزمان والمكان قتلا المجنى عليه "عبدالعظيم س" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتا النية وعقدا العزم على إزهاق روح المجني، وعقب إتمامها استل كل منهما سلاح أبيض.

 

 وما أن ظفرا به حتى دست له المتهمة الأولى مادة منومة، بطعام أعدته وقدمته إياه، وما أن تناوله المجنى عليه، حتى غالبه النعاس، فتمكنا بتلك الوسيلة من شل مقاومته، وطعنه المتهم الثاني "زوجها" طعنات عدة بأنحاء متفرقة من جسده مستخدمًا السلاح الأبيض حتى أودت بحياته.

 

 بعد ذلك تخلصت المتهمة الأولى من آثار جريمتهما بتجزئة جثمان المجني عليه إلى ثلاثة أجزاء، قامت بتوزيعها بأماكن متفرقة بمحيط الواقعة بصحراء حلوان.

 كما حاز وأحرز المتهمان سلاح أبيض "سكين" من غير ترخيص ومادة منومة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص من دون مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة المهنية.

 

  فيما أدلت المتهمة باعترافات تفصيلية حول الواقعة، مؤكدة أنها أقدمت على ارتكاب الجريمة دفاعًا عن الشرف، بعد أن قام المتهم بتصويرها عارية وتهديدها إذا لم ترضخ لممارسة

الرزيلة معه سيقوم المجني عليه بفضحها ونشر الصور.

 وأضافت أنه بعد ذلك بدأ يهددها بالصور إذا لم ترضخ لأغراضه وممارسة الرذيلة، إلا أنها رفضت وقررت أن تحكي لزوجها ما حدث، وعقب إخبار زوجها طلب منها استدراجه إلى شقة لقريب لهما في منطقة حلوان بحجة قضاء بعض الوقت معها والتفاهم على إعطائها الصور الخاصة بها.

 

 في وقت سابق، كشفت الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" متضمنًا استغاثة لسيدة ونجلتها لتضررهما من بعض ذويهما لقيامهم بالتعدى عليهما بالشقة محل سكنهما بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة بالقليوبية.

 

 بالفحص واستدعاء الشاكيتين "ربة منزل وابنتها، مقيمتان بدائرة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة) وبسؤالهما قررتا بوجود بعض الخلافات الأسرية المتعلقة بالإرث بينهما وأنجال "ربة المنزل" وأشقاء "نجلتها" (ثلاثة أشخاص، جميعهم مقيمين بالعنوان ذاته"،  وبتاريخ 24 الجاري نشبت مشادة بينهم بمحل سكنهما على إثر تلك الخلافات، تطورت إلى مشاجرة وتشابك بالأيدى وقيامهما بتسجيل ونشر مقطع الفيديو المشار إليه، وأضافا بعدم إبلاغهما عن الواقعة لوجود بعض المساعى العائلية لحل تلك الخلافات واتهموهم بالتعدى عليهما بالسب والشتم والضرب من دون حدوث إصابات.

 

 عقب تقنين الإجراءات بإشراف مدير مباحث القليوبية أمكن ضبط المشكو فى حقهم وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة من دون التهجم على الشاكيتين، وحضورهم لمسكنهما لمحاولة إنهاء الخلافات القائمة بينهم ونشوب شجار بينهم حال ذلك واتهموا الشاكيتين بالتعدى عليهم بالسب والشتم.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.