رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

20 فبراير.. الحكم في استئناف تامر أمين على تغريم عبد الناصر زيدان

حوادث

الأحد, 15 يناير 2023 14:42
20 فبراير.. الحكم في استئناف تامر أمين على تغريم عبد الناصر زيدانتامر أمين
كتبت- منال رضاوي:

قررت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية اليوم الأحد، حجز الاستئناف المقدم من الإعلامي تامر أمين على حكم تغريم عبدالناصر زيدان للمطالبة بعشرة ملايين جنيه لما أصابه من أضرار مادية وأدبية ويطالب بتغليظ حكم أول درجة لجلسة 20 فبراير للحكم .

 

أقرأ أيضًا.. قرار جديد ضد مستريح الأدوات الصحية بالأزبكية

وكانت قد قضت المحكمة الاقتصادية بإلزام الإعلامي عبدالناصر زيدان بدفع مبلغ 200 ألف جنيه للإعلامي تامر أمين في الدعوى التي أقامها الأخير مطالبًا بتعويض.

 

وترجع تقاصيل الواقعة عندم أقام  المستشار هيثم عباس محامي تامر أمين، دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد الإعلامي عبدالناصر زيدان، بعد نشره مقاطع فيديو تحمل سبًا وقذفًا وتشهيرًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة به، فضلًا عن انتهاك حرمة الموتى.

 

وتداولت تلك الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، وأصابت المدعي بأضرار أدبية ومادية جسيمة مما دفعه لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية.

 

وصرح هيثم عباس، بأن تلك النوعية من الفيديوهات تحرض على العنف وازدراء الآخر ولا تراعي ما يترتب عليها وتصدي القانون لمثل تلك النوعية من الفيديوهات أو التصريحات سوف يحمي المجتمع من مشكلات أكبر إلى أن يلتزم الكافة بقيم وتقاليد المجتمع المصري وتختفي نبرة السب والقذف ونبررها بالدفاع عن القيم وهي براء من تلك الأفعال.