رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حبس خلية إرهابية متهمة بتجميع العملة الأجنبية من السوق السوداء بالقليوبية

حوادث

الجمعة, 06 يناير 2023 08:35
حبس خلية إرهابية متهمة بتجميع العملة الأجنبية من السوق السوداء بالقليوبية
كتبت- أسماء خالد: 

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، حبس أفراد خلية إخوانية إرهابية 45 يومًا حبسًا مطلقًا على ذمة التحقيقات، وفق قانون الكيانات الإرهابية، لقيامهم بتجميع العملة الأجنبية والاتجار فيها فى السوق السوداء، فضلًا عن قيامهم بجمعها من السوق والمواطنين لضرب الاقتصاد المصرى والإخلال بالأمن المجتمعى.

 

كان المتهمون، وهم ثلاثة أفراد مقيمين فى منطقتى شبرا الخيمة وقليوب، ويتزعمهم أحد الأشخاص يدعى «م. ع»، كان يعمل بالخارج منذ فترة، حيث قاموا بتكوين شبكة لجذب تحويلات المصريين بالخارج عن غير طريق المصارف الشرعية، وقاموا بشراء العملة الدولارية من السوق المحلية وخارج إطار البنوك، بهدف إحداث خلل اقتصادى بالبلاد. 

وتوصلت معلومات وتحريات الجهات الرقابية إلى قيام المتهمين بتكوين شبكة إجرامية ونشاط أفرادها المضاربة على العملة وتلقيهم تمويلات من الخارج بهدف زعزعة الاقتصاد المصرى، كما قاموا بإنشاء مواقع إلكترونية وهمية للحصول من خلالها على بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بالمواطنين وإعادة استخدامها فى غير

الأغراض الشرعية بالنصب عليهم وسحب الأموال من أرصدتهم بزعم الشراء الإلكترونى والترويج لإمكانياتهم فى إصدار الفواتير الإلكترونية للراغبين فى التعامل بها.

 

وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة بالعملة الأجنبية والمصرية، وعدد من أجهزة الحاسب الآلى الحديثة، وسلاحين ناريين وسيارتين وبعض الطابعات «الليزر» وهاتفين دوليين، وبمواجهتهم اعترفوا بالوقائع المنسوبة إليهم، وأضافوا بإدارتهم لمواقع وهمية عبر شبكة الإنترنت لإحداث خلل بالاقتصاد المصرى وزعزعة الأسواق المالية، وأرشدوا عن باقى أفراد الشبكة ووسطائهم ومصادر تمويلهم.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وأمرت النيابة العامة بإحالتهم لمحكمة الجنايات التى أمرت بحبسهم 45 يومًا على ذمة التحقيقات.