عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 252 قضية كسب غير مشروع واختلاس بـ618 مليون جنيه

حملة أمنية
حملة أمنية

 ضبطت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة (252) قضية فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة المختلفة أبرزها اتجار في النقد الأجنبي – تعامل في النقد الأجنبي – توظيف أموال – تهريب جمركي – اختلاس مال عام – استيلاء على المال العام - غسل أموال – كسب غير مشروع- الفساد الوظيفي، بإجمالى مبالغ مالية بلغت قيمتها (618,986,103) مليون جنيها.

 

كان أبرزها ضبط (24) قضية بإجمالى (33) متهمًا في مجال (الجرائم المصرفية "النصب والإحتيال على عملاء البنوك والحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال إيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بتلك البنوك أوشركات المحمول") بإجمالي مبالغ مالية مستولى عليها بما يعادل (29,324,000مليون جنيه).

 

اقرأ أيضًا.. حملات أمنية مكثفة لضبط الخارجين عن القانون

 

وضبطت أجهزة الأمن (12717) قضية في مجال التهرب الضريبي خلال

حملات امنية موسعة، وكانت القضايا عبارة عن ضرائب عامة - تهرب من الضرائب على القيمة المضافة – جمارك  - حماية أموال وممتلكات الدولة المستردة - تهرب من الضرائب العقارية والملاهى - تنفيذ أحكام- تحري مدين ولجان فحص.


وقدرت بمبالغ مالية بلغت (18,733,666,610مليار جنيه) قيمة تعاملات مالية مخفاه لم يقم الممولين بإخطار مصلحة الضرائب بها وجارٍ فحصها فنيًا بمعرفة المصلحة لاستيداء الضرائب المستحقة عليها كما بلغت قيمة المبالغ المسددة لصالح الخزانة العامة للدولة (52٫202٫948 مليون جنيه).

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا