رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس خلية إخوانية بالقليوبية 45 يومًا

محكمة جنايات شبرا
محكمة جنايات شبرا الخيمة

  أمرت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار خالد الشباسي، بحبس أفراد خلية إخوانية إرهابية 45 يومًا حبسًا مطلقًا على ذمة القضية، وفق قانون الكيانات الإرهابية، لقيامهم بتجميع العملة الأجنبية والاتجار فيها عن غير طريق المصارف الشرعية، وقيامهم بجمعها من السوق والمواطنين لضرب الاقتصاد المصري والإخلال بالأمن المجتمعي.

 

 كان المتهمون وهم ثلاثة أفراد، ويتمركزون في منطقتي شبرا الخيمة وقليوب ويتزعمهم شخص يدعى "م. م. ع" الذي كان يعمل بالخارج منذ فترة، قد قام بتكوين شبكة لجذب تحويلات المصريين بالخارج عن غير طريق المصارف الشرعية، وقيامهم بشراء العملة الدولارية من السوق المحلية وخارج إطار البنوك؛ بهدف إحداث خلل اقتصادى بالبلاد.

 

 توصلت معلومات وتحريات الجهات الرقابية إلى قيام المتهمين بتكوين شبكة إجرامية ونشاط أفرادها المضاربة على العملة، وتلقيهم تمويلات من الخارج  بهدف زعزعة الاقتصاد المصري كما قاموا بإنشاء  مواقع إلكترونية وهمية، للحصول من خلالها على بيانات بطاقات

الائتمان الخاصة بالمواطنين وإعادة استخدامها في غير الأغراض الشرعية بالنصب عليهم وسحب الأموال من أرصدتهم بزعم الشراء الإلكتروني والترويج عن إمكاناتهم في إصدار الفواتير الإلكترونية للراغبين في التعامل بها.

 

 تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة بالعملة الأجنبية والمصرية، وعدد من أجهزة الحاسب الآلي الحديثة وسلاحين ناريين وسيارتين وبعض الطابعات "الليزر" وهاتفين دوليين نقاليين، واعترفوا بالوقائع المنسوبة إليهم كاملة وبإدارتهم لمواقع وهمية عبر شبكة الإنترنت، لإحداث خلل بالاقتصاد  المصري وزعزعة الأسواق المالية.

 

 وأرشد المتهمون عن باقى أفراد الشبكة ووسطائهم ومصادر تمويلهم، وأمرت النيابة العامة بإحالتهم لمحكمة الجنايات فأصدرت قرارها السابق.