رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرطة السياحة تضبط 2010 قضايا حفر وتنقيب عن الآثار

تنقيب عن الآثار
تنقيب عن الآثار

ضبطت الأجهزة الأمنية 2010 قضايا ومخالفات متنوعة في مجال الأمن السياحي، أبرزها مخالفات شركات سياحية – حيازة آثار – حفر وتنقيب عن آثار.

 

اقرأ أيضا..  كلاب ضالة تنهي حياة طبيبة بالسكتة القلبية

 

كما أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، (25) قضية تهريب بضائع - مستحضرات تجميل - مكملات غذائية عبر الموانئ، وضبطت (34) قضية متنوعة أبرزها دخول دائرة جمركية وجنحة مرورية، وذلك خلال أسبوع من الحملات الموسعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفي سياق آخر، واصلت أجهزة الأمن شن حملاتها على المحلات المخالفة التي تقوم بتركيب أجهزة التنبيه الضوئية أو الصوتية الخاصة بمركبات الطوارئ والمحظور تركيبها أو استعمالها إلا على مركبات الطوارئ.

 

وأسفرت الجهود عن ضبط (11) محلا لبيع الأجهزة الصوتية والضوئية، ضبط (26) أجهزة صوتية، (91) أجهزة ضوئية ، و (95) ملصقات

مخالفة.

 

وفى مجال الحملات المرورية وضبط المركبات المخالفة: تم ضبط (623) مخالفة أجهزة صوتية، و(913) مخالفة الأجهزة الضوئية، و(2160) مخالفة زجاج ملون بدون تصريح، و(2579) مخالفة ملصقات.

 

هذا وفحصت الأجهزة الأمنية، 686 مركبة مدرسية من ناحية الصلاحية الفنية، وتبين عدم مطابقة (20) منهم لشروط الصلاحية الفنية، كما أجرت تحاليل مخدرات لـ781 من سائقى حافلات المدارس، من خلال المرور على 179 مدرسة لبيان عما إذا كان السائقين متعاطين مخدرات من عدمه وذلك حفاظًا على أرواح التلاميذ وبينت النتائج سلبية جميع العينات.