رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس سيدتين لانتحالهما صفة مندوبتي مبيعات

أجهزة الأمن
أجهزة الأمن

قررت نيابة عابدين، اليوم الأحد، حبس سيدتين 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة النصب على المواطنين، من خلال انتحالهما صفة مندوبتى مبيعات وإيهام المواطنين بالفوز بجائزة في حالة شراء مستلزمات نظافة.

 

 

كانت أجهزة الأمن تمكنت من ضبط سيدتين بالقاهرة لتكوينهما تشكيلا عصابياً تخصص فى النصب على المواطنين فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة من (إحدى المواطنات - مقيمة بدائرة القسم) بتضررها من سيدتين حضرتا لمحل سكنها منتحلتا صفة مندوبتى مبيعات لبيع بعض مستلزمات النظافة وإقناعها بالفوز بجائزة مع زيادة المشتريات، وأثناء ذلك غافلاها وسرقتا (مبلغ مالي- بعض المشغولات الذهبية) من داخل الحقيبة الخاصة بها.

 

 

اقرأ أيضًا.. حبس متهم بسرقة حقيبة من شخص في عابدين بداخلها 100 ألف جنيه

 

في سياق آخر، قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، تأجيل دعوتين للمطالبة ببث جلسات مجلسي النواب والشيوخ، وذلك ضد كل من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ، لجلسة 5 مارس للاطلاع.


وتقدمت فاطمة سراج الدين في دعوييها رقم 46319/46322 لسنة 75 في مايو الماضي، بدعوتين أمام محكمة القضاء الإداري ضد كلًا من رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ، طعنًا على القرار السلبي بالامتناع عن بث جلسات مجلسي الشيوخ والنواب تليفزيونيًا ورقميًا، ونشرها مكتوبة من خلال الجريدة الرسمية.

واستندت الدعاوي إلى نص المادة 120 من الدستور والتي تنص على أن جلسات مجلس النواب علنية، ويجوز انعقاد المجلس في جلسة سرية، بناءً على طلب رئيس الجمهورية، أو رئيس مجلس الوزراء، أو رئيس المجلس، أو عشرين من أعضائه على الأقل، ثم يقرر المجلس بأغلبية أعضائه ما إذا كانت المناقشة في الموضوع المطروح أمامه تُجرى في جلسة علنية أو سرية.