رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصادم سيارتين على الطريق الصحراوي بالصف وسقوط 3 مصابين

تصادم سيارتين
تصادم سيارتين

وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم، حادث تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي بالصف، نتج عنه إصابة 3 أشخاص تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

اقرأ أيضًا..  رادارات المرور تلتقط 328980 مركبة تتحرك بسرعات جنونية على الطرق

 

انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل الواقعة وتم الدفع بأوناش المرور ورفع حطام الحادث، وإعادة فتح حركة الطريق مرة أخرى.

 

تفاصيل الواقعة تكشفت عندما تلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا بوقوع حادث تصادم بالطريق الصحراوي بالصف وعلى الفور تحركت قوة أمنية للمكان، وتبين أن السرعة الزائدة وراء الواقعة حيث اختلت عجلة القيادة من يد سائق المركبة واصطدم بالأخرى.

 

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

 

وفي سياق متصل، تتوقع الأرصاد الجوية خلال الأيام المقبلة ظهور شبورة مائية على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية وبالمحاور الرابطة بين المحافظات، فيما أهابت الإدارة العامة للمرور باتباع تعليمات القيادة الآمنة بالشبورة ومنها توخي الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية، بحيث تغطى مسافة الرؤية اللازمة للتوقف.


وشددت إدارة المرور على قائدي السيارات بإضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة مع وضع النور الأمامي في الوضع المنخفض، تجنبا لانعكاس الضوء بفعل الشبورة، ما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.


وتناشد إدارة المرور بزيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التى أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) مع الاسترشاد بالخطوط الأرضية، كما يجب السير في الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع مع فتح جزئي لأحد النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.


كما يجب استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئيا بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعا واستعمال ماسحات الزجاج، حال الاحتياج مع عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقًا.

 

وأكدت إدارة المرور بأنه فى حالة حدوث عطل فجائى للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ30 مترًا فى اتجاه السير ويمكن استدعاء خدمة الإغاثة من خلال رقم 01221110000.