رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا..الحكم على 6 متهمين فى قضية حادث قطار البدرشين

حوادث

الجمعة, 03 مايو 2013 10:59
غدًا..الحكم على 6 متهمين فى قضية حادث قطار البدرشينحادثة قطار البدرشين
كتبت – سامية فاروق:

تصدر محكمة جنح البدرشين اليوم حكمها فى قضية حادث قطار البدرشين الذي راح ضحيته 18 مجندا وأصيب 119 آخرين, والمتهم فيها 6 أشخاص.

يصدر الحكم برئاسة المستشار محمود خطاب وحضور كريم زكريا وكيل النيابة وأمانة سر رمضان عبد النبى.
كانت المحكمة قد استمعت بالجلسة السابقة إلى أحد أعضاء اللجنة الفنية الثلاثية المشكلة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة؛ لفحص حالة القطار بعد الحادث، ومعرفة حالته قبل وقوع الحادث، والتي جاءت شهادته في صالح المتهمين.
كما استمعت المحكمة لمرافعة 7 من دفاع المتهمين, حيث وطالب دفاع المتهم الأول ببراءة موكله، ودفع بانعدام السببية فيما نسب للمتهم من خطأ.
وطالب دفاع المتهم الثاني ببطلان تقرير اللجنة الثلاثية لاختلاف تقريرهم مع

تقرير لجنة النقل والمواصلات وتشابه التحقيقات مع أعضاء اللجنة المشكلة من النيابة العامة للتشابه في الألفاظ والترتيب والتعبير، والتأخير في بدء عمل المأمورية الموكلة.
وطلب دفاع المتهم الثالث بإخلاء سبيل موكله وباقى المتهمين وفقا لنص المادة 159 من قانون الإجراءات الجنائية، وإنه كان يجب على النيابة العامة الفصل فى أمر حبس المتهمين. كما طلب الدفاع ضم الحكم الصادر من محكمة جنح قليوب بعدم صلاحية عربات هيئة السكة الحديد وبراءة جميع المتهمين فى القضية، وإحالة وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد إلى التحقيق لخطأ الهيئة.
وطالب دفاع المتهم السادس بأنه
كان يتعين على النيابة العامة استدعاء المسؤولين افتراضيا عن الحادث من كبار المسؤولين، مثلما نص البلاغ المقدم للنائب العام في أثناء التحقيقات والذى يحمل رقم (836).
الجدير بالذكر أن النائب العام المستشار طلعت عبد الله وافق على إحالة 6 وهم: مجدي صموئيل جرجس، "سائق القطار"، وسيد حسين، "مساعد السائق"، ومحمد متولي، البراد، وكريم روفائيل "ملاحظ البرادين"، ومحمد عبد الناصر  "مهندس"، ومصطفى بركات" كُمسري"، متهمين في حادث قطار المجندين، الذي وقع بالقرب من محطة السكة الحديد بالبدرشين إلى المحاكمة أمام الجنح، وجاء ذلك بعد انتهاء نيابة جنوب الجيزة الكلية من التحقيقات التي أشرف عليها المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول للنيابة.
وكان القطار يقل عددًا من المجندين قادمًا من الصعيد، ومتجها إلى القاهرة قد اصطدم بقطار بضائع بمدينة البدرشين بالقرب من كوبرى أبو ربع، منذ عدة أشهر؛ مما أدى إلى استشهاد 18 مجندا، وإصابة 120 آخرين.

أهم الاخبار