عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس عصابة سرقة رواد البنوك فى مدينة نصر 15 يوما

قوات الشرطة
قوات الشرطة

قرر قاضى المعارضات بمحكمة مدينة نصر، تجديد حبس تشكيل عصابى 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة سرقة رواد البنوك.

 

اقرأ أيضًا..القبض على متهم بإنهاء حياة جاره في مشاجرة بالبساتين

 

وكشفت الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول) بأنه أثناء قيامه بسحب مبلغ مالى من ماكينة ATM تابعة لأحد البنوك بدائرة القسم، فوجئ بشخصين أوهماه بأن الماكينة معطلة وحجزها للفيزا كارت وعقب دخوله للبنك لاستلامها، غافلاه واستوليا عليها ولاذا بالفرار، وعقب ذلك وبفحص حسابه البنكى تبين سحب مبلغ 300 ألف جنيه.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وباستخدام التقنيات الحديثة تم تحديد مرتكبا الواقعة والسيارة المستخدمة فى ارتكابها وتبين أنهما (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") كما أمكن تحديد مكان تواجدهما بمحافظة الإسكندرية.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما حال استقلالهما السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر أحدهما بقيامه بسحب المبلغ المالى من الفيزا المستولى عليها عن طريق ماكينات الدفع الآلى "ملكه".

 

وتم بإرشادهما ضبط (عقد شقة تم شراؤها من متحصلات الواقعة- مبلغ مالى- عدد 4 ماكينات دفع آلى-  فيزا كارت خاصة بأحد المتهمين) وقررا بإنفاقهما باقى المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية باستدعاء المجنى عليه اتهمهما بالسرقة.

 

كما قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، إحالة أوراق متهم بقتل صديقته وإشعال النيران في جسدها بحلوان، إلى فضيلة مفتي الجمهورية؛ لأخذ الرأي الشرعي في حكم إعدامه، وحددت جلسة 3 يناير، للنطق بالحكم.

 

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارًا يفيد بالعثور على جثة فتاة أجنبية الجنسية، مصابة بجروح وكدمات، داخل شقة سكنية، وذلك بعد ورود بلاغ

بنشوب حريق داخل الشقة المشار إليها وبالانتقال أمكن السيطرة على النيران وإخمادها وتبين نشوب حريق محدود.

 

وبإجراء المعاينة عثر على جثة فتاة تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، مصابة بحروق وطعنات، وبإجراء التحريات تبين أنها مقيمة بصحبة صديقها مصري ويحمل جنسية نفس الدولة الأجنبية.

 

  وبعمل التحريات تبين أن المتهم فر هاربًا بعد قتل الضحية إلى خارج مصر، وبالتنسيق مع جهاز الإنتربول، أمكن القبض عليه حال اختبائه، وترحيله إلى مصر وتسليمه لقوات الأمن.

 

كما قضت الدائرة 13 تعويضات بـمحكمة شمال القاهرة الابتدائية، اليوم الثلاثاء، باعتبار دعوى التعويض المرفوعة من علاء عبد الهادى رئيس النقابة العامة لاتحاد الكتاب ضد محام، كأن لم تكن.

 

وكان رئيس نقابة اتحاد كتاب مصر قد أقام الدعوى القضائية رقم288 لسنة 2022 تعويضات كلي شمال القاهرة ضد محامي بطلب الحكم بالتعويض المادى والأدبي لإساءته استخدام الإنترنت والتشهير بنقابة اتحاد الكتاب وترويج أخبار ووقائع غير صحيحة عنها وإلزامه بالمصروفات.


وتداولت الدعوى بالجلسات وفقا للثابت بمحاضرها أمام الدائرة 13 تعويضات كلي شمال القاهرة حتى أصدرت المحكمة حكمها باعتبار الدعوى كأن لم تكن، مع إلزام رئيس اتحاد الكتاب بالمصروفات القضائية ومقابل أتعاب المحاماة باعتباره خاسرا لدعواه.