عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط عصابتى النصب على المواطنين فى 5 ملايين جنيه

المتهمين بعد القبض
المتهمين بعد القبض عليهم

ضبطت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية ، تشكيلين عصابيين بالغربية وسوهاج، لقيام عناصرهما بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الأدوات المنزلية.

 

اقرأ أيضًا.. القبض على عصابات غسلت 20 مليون جنيه

 

وأكدت التحريات، قيام المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين بزعم شراء الأراضى والاستثمار العقارى مقابل أرباح متفق عليها، توقفوا عن سدادها وأصول المبالغ.

 

في واقعه اخري ، قبضت مباحث الأموال العامة، على تشكيلين عصابيين بالإسكندرية والسويس ، لقيام عناصرهما بغسل 13 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامى فى تزوير المستندات والمحررات الرسمية، وتقليد الأختام الحكومية.

 

وأكدت التحريات ارتكاب جرائم غسل الأموال عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وشراء عقارات وسيارات.

 

وإيداع جزء من هذه الأموال بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها فى محاولة لإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة خلافا للحقيقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم والعرض على النيابة العامة.

 

في سياق متصل ، تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك ضمن مشروع تطوير الطريق الدائرى (القوس الغربى) بمنطقة كوبرى 9 د فى المسافة من أعلى طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوى وحتى وصلة المريوطية (فى الاتجاهين) الأمر الذى يستلزم

إجراء تحويلات مرورية إعتبارًا من الساعة 4 مساء اليوم الثلاثاء 29 الجارى حتى الإنتهاء من الأعمال.

 

ويتم تحويل الحركة المرورية للطريق الدائرى القادم من طريق الواحات اتجاه أعلى طريق الإسكندرية الصحراوى للنزول لنفق حازم حسن ومنه إلى طريق الإسكندرية الصحراوى واستخدام محور 26 يوليو أو محور روض الفرج أو الطريق السياحى بديلًا عن الطريق الدائرى.

والقادم من وصلة حازم حسن من جهة طريق الإسكندرية الصحراوى يتم تحويله بالكامل إلى مطلع الطريق الدائرى من حازم حسن إتجاه طريق الواحات.

 

وغلق مطلع الدائرى من طريق الإسكندرية الصحراوي للقادم من الإسكندرية فى اتجاه ميدان الرماية.

 

وتقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.