رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

محاكم بدر تؤجل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان

حوادث

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2022 18:10
محاكم بدر تؤجل محاكمة 57 متهما بقضية اللجان النوعية للإخوان المستشار وجدى عبد المنعم
كتب:محمد موسي وكريم ربيع

أجلت  الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة في مجمع محاكم بدر، اليوم الثلاثاء، محاكمة 57 متهما، بقضية إعادة هيكل اللجان النوعية للإخوان والانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة، لجلسة 24 ديسمبر المقبل لحضور المتهمين.

 

اقرأ أيضًا..21 يونيو.. الحُكم على مُتهم في "أحداث دار السلام"

 

صدر الحكم برئاسة المستشار وجدى عبد المنعم ووجهت النيابة للمتهمين بالقضية، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها. 

 

كما أسندت النيابة إليهم عدة جرائم، منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية فى البلاد، بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

 

في سياق متصل ، تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك ضمن مشروع تطوير الطريق الدائرى (القوس الغربى) بمنطقة كوبرى 9 د فى المسافة من أعلى طريق القاهرة/الإسكندرية الصحراوى وحتى وصلة المريوطية (فى الاتجاهين) الأمر الذى يستلزم إجراء تحويلات مرورية إعتبارًا من الساعة

4 مساء اليوم الثلاثاء 29 الجارى حتى الإنتهاء من الأعمال.

 

ويتم تحويل الحركة المرورية للطريق الدائرى القادم من طريق الواحات اتجاه أعلى طريق الإسكندرية الصحراوى للنزول لنفق حازم حسن ومنه إلى طريق الإسكندرية الصحراوى واستخدام محور 26 يوليو أو محور روض الفرج أو الطريق السياحى بديلًا عن الطريق الدائرى.

 

والقادم من وصلة حازم حسن من جهة طريق الإسكندرية الصحراوى يتم تحويله بالكامل إلى مطلع الطريق الدائرى من حازم حسن إتجاه طريق الواحات.

 

وغلق مطلع الدائرى من طريق الإسكندرية الصحراوي للقادم من الإسكندرية فى اتجاه ميدان الرماية.

 

ومن جانبها تقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.