عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فقدان 10 أشخاص في جزيرة إيسكيا الإيطالية بسبب الأمطار الغزيرة

 أمطار غزيرة
أمطار غزيرة

 شهدت بلدة كازاميشيولا تيرمي في جزيرة إيسكيا الإيطالية مساء أمس السبت هطول أمطار غزيرة تحولت إلى سيل من الوحول والركام مما أدى إلى مصرع سيدة والبحث عن عشرة أشخاص مفقودين تحت الأنقاض حتى اليوم.

 

 اقرأ أيضًا.. تفاصيل تعدي شاب على والدته المسنة بـ "ملة سرير"

 

 

 فى الساعات الأخيرة من مساء أمس السبت اجتاح سيل من الوحول والركام بلدة كازاميشيولا تيرمي أسفرت عن خسائر مادية كبيرة فقد أنهار منزل كما انجرف عدد من السيارات حتى البحر، حسبما ذكرت تقارير إعلامية وأجهزة الطوارئ.

 

 انتقل رجال الإنقاذ لمحاولة أنقاذ الضحايا وعثرو على جثة امرأة وقال مسؤول إدارة نابولي إن الضحية تبلغ من العمر 31 عامًا، وأصيب 13 شخصًا أيضًا بسبب انزلاق التربة.

 

 

أضاف أن عددًا من الأشخاص الذي أعلن فقدانهم في وقت سابق، عُثر عليهم وهم بخير، من بينهم عائلة لديها رضيع لكن نحو عشرة أشخاص كانوا حتى منتصف فترة بعد الظهر لا يزالون في عداد المفقودين.

 

 

 قال المتحدث باسم رجال الإنقاذ "نخشى أن يكون هناك ضحايا آخرون" وتعرقلت جهود الإنقاذ بسبب استمرار الأمطار والرياح القوية، وهو ما آخّر أيضًا وصول العبارات ومعها تعزيزات

من البر الرئيسي.

 

 تسببت الأمطار الغزيرة في سيول اجتاحت شوارع بلدة كازاميشيولا تيرمي بشمال إيسكيا الجزيرة الخلابة الواقعة قرب كابري والتي يقصدها السياح في الصيف.

 

 اقتلعت السيول الأشجار وأدت إلى انقلاب سيارات على جوانب الطرق أو جرفها إلى البحر، حسب صور نشرتها أجهزة الطوارئ ووسائل إعلام محلية.

 

 ذكرت إدارة الإطفاء أن السيول الوحلية "غمرت منزلًا" وأنه تم إنقاذ شخصان من سيارة جرفتها السيول إلى البحر وأكدت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أنه في هذه المنطقة الأكثر تضررًا هناك ثلاثون عائلة على الأقل عالقة في منازلها من دون ماء ولا كهرباء، فيما تقطع سيول من الوحول والركام الطريق وتجرى هيئة الحماية المدنية "جهودها  بالرغم من الأحوال الجوية السيئة"، لكن فرق الإغاثة تواصل مجهودها لإنقاذ الضحايا.