رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى واقعة تسمم طلبة الأزهر للمرة الثانية..

استدعاء مدير "المدينة"بالأزهر للتحقيق فى تسمم الطلاب

حوادث

الأربعاء, 01 مايو 2013 10:57
استدعاء مدير المدينةبالأزهر للتحقيق فى تسمم الطلابطلاب الأزهر المصابون بالتسمم
كتبت - مونيكا عياد:

تستمع غدا نيابة شرق القاهرة برئاسة المستشار محمد البشلاوي رئيس نيابة شرق القاهرة الكلية، إلي مدير المدينة الجامعية ومدير الإدارة العامة للتغذية، للتحقيق معهم في واقعة تسمم طلاب الأزهر للمرة الثانية مساء الاثنين الماضي.

وفي ظل التحقيقات الموسعة التي تجريها النيابة، انهي المستشار محمد سعد الريان رئيس الأموال العامة لنيابات شرق الكلية بإشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الاول لنيابات شرق القاهرة الكلية،  حصر حالات التسمم الغذائي الثانية في المدينة الجامعية بالأزهر، وتبين أنها بلغت 189 حالة، تم حجز 33 حالة بالمستشفيات بينما انصرف الآخرين إلي منازلهم بعد تحسن حالاتهم.
كما استمعت النيابة إلي رئيس

قسم الأغذية بالمدينة الجامعية الذي حرر محضرًا قبل واقعة التسمم.
وقال أمام النيابة إنه فوجئ بقيام عدد من الطلبة والطالبات من بينهم أحمد عبدالرحمن  نائب رئيس اتحاد طلاب جامعات مصر، باقتحام مطبخ المدينة الجامعية و قاموا بتصوير الأطعمة بعدما قاموا بفتح الأواني والثلاجات، ورغم تحذير الطباخين بأن ذلك يتسبب في تعرض الأطعمة للفساد إلا أنهم أصروا علي كشف الاطعمة. وأضاف أن ذلك يثير الشبهة بأن حالات التسمم بفعل فاعل.
وأكدت النيابة أن اللجنة المكلفة من وزارة الصحة الخاصة بفحص الواقعة
تعمل علي إعداد تقرير فني شامل من خلال الكشف علي القائمين علي إعداد الاطعمة، والكشف عن مورادها والكشف عن كل حالات نقلها وتخزينها، وذلك تمهيدا للوصول إلي الجاني المسئول عن الوقعة.
كما استعجلت النيابة تحريات مباحث التموين والتجارة الداخلية حول الواقعة كما طلبت تحريات المباحث حول واقعة تحطم السيارات المملوكة للمواطنين بعد اشتباك المواطنين مع جنود الامن المركزي امام المدينة الجامعية.
وعلي الجانب الآخر حدد المستشار مصطفى خاطر المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية جلسة 15 مايو المقبل لنظر اولى جلسات محاكمة الــ 10 متهمين وهم مدير عام مدينة الازهر الجامعية ومدير المطبخ بالمدينة الجامعية، و 8 طباخين بالمدينة الجامعية، علي خلفية اتهامهم بالتسبب في الواقعة الاولي للتسمم الغذائي الجماعي للمئات من طلاب المدينة الجامعية الأزهرية في بداية شهر ابريل .

 

أهم الاخبار