رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إدراج عائشة خيرت الشاطر على قوائم الإرهاب

عائشة خيرت الشاطر
عائشة خيرت الشاطر

 أدرجت الدائرة الثامنة بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بغرفة المشورة، اليوم الأربعاء، 10 أشخاص، من بينهم عائشة خيرت الشاطر، على قوائم الإرهاب.

 

اقرأ أيضًا.. تجديد حبس عائشة خيرت الشاطر وزوجها بتمويل جماعة إرهابية

 

وضمت الأسماء التي شملها قرار ضمهم لقائمة الإرهاب: عائشة خيرت الشاطر، هدى عبدالمنعم محمد حسين أحمد، محمد عبدالوهاب عبدالفتاح، أحمد صلاح الدين أحمد، هاجر خالد، أشرف رفعت عبدالحميد، المعتصم بالله محمد، إبراهيم رمضان، عبدالرحيم محمد، إبراهيم السيد محمد، فكرى محمد فكرى، محمد أبوهريرة، سها سلامة.

 

صدر القرار برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد وعضوية المستشارين عمرو محمد فوزي وأكرم عبدالمنعم.

 

وجاء في القرار أنه في الطلب رقم 11 لسنة 2022، تم إدارج المتهمين لمدة 5 سنوات في القضية رقم 1527 لسنة 2018 حصر أمن دولة.

 

في سياق آخر، قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس شخصين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار داخل عقار فى منطقة السيدة زينب.

 

كانت النيابة قررت حبس المتهمتين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حولهما للوقوف على نشاطهما لاستكمال التحقيقات.

 

نجحت الداخلية في ضبط شخصين لقيامهما بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار بالقاهرة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما مكافحة جرائم التعدى على التراث الأثرى بالبلاد، وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف العقار، وتم ضبط شخصين "لأحدهما معلومات جنائية " ، حال قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل عقار "ملك عم أحدهما" وعُثر بداخله على أعمال حفر، كما تم ضبط عدد من الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.