عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محاكمة 4 متهمين بتهريب المهاجرين إلى إيطاليا غدًا

بوابة الوفد الإلكترونية

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة، غدًا الأربعاء، لنظر أولى جلسات 4 اشخاص لاتهامهم بتكوين عصابة منظمة أُسست بغرض تهريب المهاجرين من مصر إلى إيطاليا أمام محكمة الجنايات.

 

اقرأ أيضًا..إحالة أوراق عاطل قتل شخصين بالمطرية للمفتي

 

كانت أحالت النيابة العامة 4 متهمين إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بتكوين عصابة منظمة أُسست بغرض تهريب المهاجرين من مصر إلى إيطاليا.

 

وجاء في نص قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة إلى محكمة الجنايات أن المتهمين في عام 2021 بدائرة قسم شرطة التجمع الأول هرّبوا وآخرون مجهولون بطريقة غير مشروعة مهاجرين، من جمهورية مصر العربية إلى دولة ليبيا وصولا إلى دولة إيطاليا، بالمخالفة للغرض المخصص لها، بغرض الحصول على كسب مادي- مبالغ مالية- حال كونهم جماعة إجرامية منظمة، وكانت تلك الجريمة ذات طابع عبر وطني، ومن شأنها تهديد حياة المجني عليهم سالفي الذكر وتعريضها للخطر.

 

 

في سياق اخر ،ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على طرفى مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء بين عائلتين بسبب كلب فى

منطقة إمبابة.

 

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من قسم شرطة إمبابة يفيد بتلقيه بلاغا من الأهالى يفيد بنشوب مشاجرة بين عائلتين بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتمت السيطرة على المشاجرة.

 

وبالفحص تبين نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء بين عائلتين مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

 

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان وتبين أن مشادة كلامية بين عائلتين بسبب كلب، فتطورت إلى مشاجرة بالأسلحة النارية والبيضاء.

 

وتمكن رجال المباحث من ضبط طرفى المشاجرة واقتيادهم إلى ديوان القسم لمناقشتهم والوقوف على ملابسات الواقعة ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.